الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الجيش المصري يسجن عقيد ست سنوات بسبب إعلان رغبته الترشح للرئاسة لمنافسة السيسي
الجيش المصري يسجن عقيد ست سنوات بسبب إعلان رغبته الترشح للرئاسة لمنافسة السيسي
الاربعاء, 20 ديسمبر, 2017 09:41:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أحمد قنصوة في المقطع المصور الذي أعلن فيه نيته الترشح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أحمد قنصوة في المقطع المصور الذي أعلن فيه نيته الترشح

*يمن برس - وكالات
قضت محكمة شمال القاهرة العسكرية بحبس عقيد بالجيش ست سنوات مع الشغل والنفاذ لإدانته بمخالفة مقتضيات النظام العسكري بالظهور في مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي بزيه العسكري مبديا أراء سياسية.

وكان العقيد مهندس بالجيش المصري أحمد قنصوة ظهر قبل أسابيع في مقطع فيديو نشره على حسابه على موقع فيسبوك بزيه العسكري قال فيه إنه يرغب في خوض الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة وإنه تقدم باستقالته من وظيفته العسكرية لهذا الغرض منذ سنوات لكن الاستقالة لم تقبل من قادته حتى ذلك الحين منتقدا أداء السلطة الحاكمة الحالية في مصر.

وبحسب محاميه ، وجهت المحكمة لقنصوة ثلاثة اتهامات تضمنت ظهوره في فيديو على موقع للتواصل الاجتماعي بزيه العسكري وكذلك إبداء آراء سياسية وهو يرتدي نفس الزي وأيضا إبداءه رأيا سياسيا كونه لايزال عضو بالمؤسسة العسكرية بما يخالف مقتصيات النظام العسكري والأوامر والتعليمات العسكرية طبقا للمادتين 166 و 153 من قانون القضاء العسكري.

وفي تصريحات لبي بي سي قال أسعد هيكل عضو هيئة الدفاع عن قنصوة " لم نتمكن اليوم من الاطلاع على أسباب الحكم وبالتالي فور اطلاعنا على هذه الأسباب سنبحث الإجراءات القانونية التي سنقوم باتخاذها للطعن في هذا الحكم أمام محكمة الاستئناف العسكري."



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3857
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©