الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ميليشيا الحوثي تفرض على «جامعة خاصة» بصنعاء نصف رواتب العاملين كضريبة
ميليشيا الحوثي تفرض على «جامعة خاصة» بصنعاء نصف رواتب العاملين كضريبة
الخميس, 21 ديسمبر, 2017 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ميليشيا الحوثي تفرض على «جامعة خاصة» بصنعاء نصف رواتب العاملين كضريبة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
تستمر ميليشيا الحوثي في انتهاكاتها وفرض جبايات على المؤسسات الاقتصادية والتعليمية في العاصمة صنعاء، ومع مرور الوقت تتضاعف الجبايات، ما يثقل كاهل تلك المؤسسات والمواطنين الذين سينعكس الوضع سلباً عليهم.
 
وقال مصدر في جامعة خاصة بصنعاء، فضل عدم الكشف عن هويتها وهويته خشية الانتقام، لـ"العاصمة أونلاين" إنَّ ميليشيا الحوثي فرضت ضرائب مالية تدفعها الجامعة عن كل موظف بما فيهم المدرسين والأكاديميين.
 
وأشار المصدر إلى أنَّ المليشيات الانقلابية فرضت ضريبة مقدارها 50% على رواتب المدرسين والأكاديميين العاملين في الجامعة المتخصصة بتدريس العلوم الطبية.
 
وأضاف المصدر بأن تعسفات المليشيا متواصلة بعد سيطرتها على صنعاء بشكل كامل دون منافس، وان الضرائب المفروضة على قطاع التعليم الخاص تشكل عبء جديد قد يعيق معه العملية التعليمية.

وأشار المصدر بأن التعليم في الجامعات الحكومية شبه متوقف وتسير العملية التعليمية ببطء، مع إضراب دكاترة الجامعات عن العمل بسبب ايقاف المليشيات لمستحقاتهم المالية  وسيطرتها على المنشئات الجامعية أكبرها جامعة صنعاء .

وتشهد اليمن أسوء أزمة اقتصادية منذ انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية وشروعها في نهب البنك المركزي بصنعاء وقطع كافة المستحقات المالية لموظفي الدولة ابتداءً بالقطاع التربوي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4064
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©