الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير الرياضة الحوثي «حسن زيد» يختلس 333 ألف دولار بذريعة السفر الى الكويت لحضور خليجي 23 (وثائق)
وزير الرياضة الحوثي «حسن زيد» يختلس 333 ألف دولار بذريعة السفر الى الكويت لحضور خليجي 23 (وثائق)
السبت, 23 ديسمبر, 2017 09:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير الرياضة بحكومة الحوثيين حسن زيد
وزير الرياضة بحكومة الحوثيين حسن زيد

*يمن برس - صنعاء
كشفت وثائق رسمية مسربة عن اختلاس وزير الرياضة بحكومة الحوثيين حسن زيد مبالغ مالية كبيرة بالعملة الصعبة بحجة  مغادرته العاصمة صنعاء ومشاركته في بطولة خليجي 23 المقامة حالياص في الكويت، رفقة بعثة وزارية رسمية.

ووافق رئيس وزراء الانقلاب عبدالعزيز بن حبتور على ميزانية مالية مخصصة لمشاركة منتخب بلادنا الوطني في البطولة، تجاوزت كلفتها 300 ألف دولار – بحسب الوثيقة – غير أن اللافت في الأمر هو تضمن الميزانية بنداً خاصاً بالوزير زيد وعدد من مسئولي وزارة الشباب والرياضة بصنعاء، بتكلفة إجمالية تبلغ 38 ألف دولار، وكأن زيد وبعثته الوزارية ستغادر فعلاً العاصمة صنعاء الى الكويت للمشاركة مع المنتخب.

ومن المثير للسخرية أيضاً هو خط السير الموضح في الوثيقة، حيث من المفترض أن يغادر زيد الى سيئون بحضرموت، بالرغم من سيطرة الشرعية عليها، ومن ثم الى العاصمة المصرية القاهرة منها الى الكويت.

كما أنه تم تخصيص مبلغ عشرة آلاف دولار من الـ38 ألف كنثريات وهدايا خاصة بالوزير الحوثي زيد.

وقال أحد الناشطين معلقاً: بن حبتور وحسن زيد عارفين ان الأخير بيسافر من باب اليمن الى البنك المركزي يشل المبلغ والعودة وكمل ابو الليم اما سيئون والكويت والقاهرة بعيدات عليه بعد الشمس.

فيما قال آخر: "38 ألف دولار أخذها زيد الى جيبه لقاء رحلة وهمية.. 38 ألف دولار تعني بسعر الصرف المحلي ما يقارب 17 مليون ريال. كل هذا يحدث في اليمن حيث يصر الحوثيون على أنهم غير قادرين على صرف المرتبات لموظفي الدولة لأكثر من 16 عشر شهراً متوالياً".

جدير بالذكر أن التحالف العربي خصص عشرة ملايين دولار لقاء القبض على زيد، ضمن قائمة بالمطلوبين للتحالف العربي كان على رأسها زعيم التمرد عبدالملك الحوثي.
 
يمن برس - وزير الرياضة الحوثي «حسن زيد» يختلس 333 ألف دولار بذريعة السفر الى الكويت لحضور خليجي 23 (وثائق)

يمن برس - وزير الرياضة الحوثي «حسن زيد» يختلس 333 ألف دولار بذريعة السفر الى الكويت لحضور خليجي 23 (وثائق)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9601
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©