الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الرئيس هادي: أحمد علي (نجل صالح) مننا ونحن منه وعفا الله عما سلف
الرئيس هادي: أحمد علي (نجل صالح) مننا ونحن منه وعفا الله عما سلف
السبت, 23 ديسمبر, 2017 11:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدكتور احمد عبيد بن دغر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الدكتور احمد عبيد بن دغر

*يمن برس - متابعات
نقل رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الجمعة، قول الرئيس عبدربه منصور هادي، إن نجل الرئيس السابق "أحمد علي مننا ونحن منه وعفى الله عما سلف".

وقال بن دغر، خلال تدوينات على تويتر، إن رئيس البلاد يعتقد أن الانتفاضة التي قادها الرئيس السابق علي عبدالله صالح ضد الحوثي وحدت المواقف بما في ذلك حزب المؤتمر على مبادئ استعادة الدولة.

 وقال رئيس الوزراء اليمني إنه التقى مع الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر سلطان البركاني، وأن الرئيس هادي قال بان "أحمد علي عبدالله صالح مننا، ونحن منه وعفى الله عما سلف"، معتبرا هذه العبارة تلخص الموقف داخل حزب المؤتمر وتكثف الحقيقة والتوجه نحو الوحدة لدى القائد.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء اشتباكات طاحنة مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري بين الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق، بعد 3 سنوات من الحرب والشراكة ضد القوات الشرعية (المعترف بها) والتحالف العربي المساند لها.

وطالب رئيس الوزراء في الحكومة الشرعية اليمنية بالحفاظ على حزب المؤتمر الشعبي العام وتوحيد شخصياته وأطرافه تحت غطاء الشرعية، محذرا من أي انشقاقات داخل المؤتمر وفاء للرئيس السابق علي عبدالله صالح، معتبرا أن وحدة الحزب اليوم غدت قضية وطنية باعتباره المؤسسة الديمقراطية الأكثر جماهيرية.

 وذكر بد دغر بأن الضرورة الوطنية والحزبية "تفرض علينا الإعلان عن مصالحة تبدأ حزبية فيما بيننا، وتمتد وطنية على أوسع نطاق ممكن مع كل القوى التي قاتلت أو تقاتل الحوثيين، مصالحة تجب ما قبلها".

وأضاف: أقول لمن لازال متأنياً أو متردداً من قادة المؤتمر، من يحمل في قلبه وعقله الوفاء للشهيد فسينظم حتماً للشرعية وللتحالف الذي يقاتل الحوثيين، الحوثيون الذين قتلوا علي عبدالله صالح وعارف الزوكا وآخرين".

ودعا بن دغر من يرغب في الدفاع عن المؤتمر والدفاع عن الوطن من أعضائه وأنصاره وجماهيره الى الانضمام إلى جبهات النضال المتعددة، سياسية او عسكرية أو إعلامية، مؤكدا بأن الشرعية والتحالف العربي يرحبان بالجميع دون استثناء، ودون التفات للماضي.

وأكد ن دغر وهو النائب الأول لرئيس المؤتمر، أن الوحدة المؤتمرية أمنع وأقوى وأنفع للشعب والوطن تحت قيادة الشرعية، وغير ذلك فإنه يراها ملهاة، يخشى أن تتحول غداً إلى مأساة، بحسب تعبيره.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6928
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©