الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / شيخ بقبائل الطوق: نتواصل مع قيادات عليا لترتيب تحركاتهم ضد المليشيات وهكذا نستقبل النازحين
تحركات للمقاومة الشعبية ضد الحوثيين داخل العاصمة صنعاء
شيخ بقبائل الطوق: نتواصل مع قيادات عليا لترتيب تحركاتهم ضد المليشيات وهكذا نستقبل النازحين
الخميس, 28 ديسمبر, 2017 09:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شيخ بقبائل الطوق: نتواصل مع قيادات عليا لترتيب تحركاتهم ضد المليشيات وهكذا نستقبل النازحين

*يمن برس - متابعات
كشف شيخ قبلي في طوق صنعاء، موالي للشرعية، عن تحركات واتصالات تجري مع عدد من القيادات والمشايخ داخل العاصمة صنعاء، لترتيب أعمال مضادة للحوثيين وكسر شوكتهم وجبهتهم من الداخل.

وقال الشيخ محمد الشليف أحد مشايخ قبيلة نهم «ان اتصالات تجري مع مشايخ الداخل في صنعاء وعدد من القيادات، وهناك حراكاً يجري وترتيبات للقيام بأعمال ضد الحوثيين، وهذه التحركات تحكمها جملة من الضوابط والتوقيت المناسب للقيام بردة فعل».

وأضاف في تصريح نقلته «الشرق الأوسط» أن الهدف من بقاء أولئك المشايخ في صنعاء، تزويد الجهات المعنية بالمعلومات، إضافة إلى القيام بأعمال مستقبلية أثناء تقدم الجيش.

ولفت الشليف إلى «أن الميليشيات الحوثية تعيش حالة من الانهيار والتخبط، مع تضييق الخناق عليها وتقدم الجيش في الجبهات كافة، خصوصاً بعد تحرير شبوة ومديريات البيضاء، إضافة إلى الانتصار في نهم، أهم الجبهات الملاصقة لصنعاء، وتخطي الجيش والمقاومة الشعبية السلاسل الجبلية، التي تفتح المجال للتقدم بشكل سريع نحو المدينة».

وعن آلية التعامل مع النازحين، قال الشليف إن ذلك يجري من خلال التشكيل الذي يضم رئاسة الأركان والجهات الأمنية لاستقبال النازحين، كما أن المجلس الأعلى للمقاومة شكّل لجاناً من قيادات المجلس ووجهاء محافظات صنعاء لاستقبال النازحين وترحيلهم لمناطق آمنة، مشيراً إلى أن من النازحين قيادات كبيرة.

وتشهد أحياء بالعاصمة اليمنية صنعاء حالة من التشنج والغضب المكتوم، منذ أيام، جراء استخدام ميليشيات الحوثيين القوة المفرطة بحق المدنيين، واقتياد طلاب المدارس إلى جبهات القتال تحت تهديد السلاح أو بالمال، واستمرار عمليات مداهمة المنازل والاعتداء على المحلات التجارية واختطاف الأمنين بشكل عشوائي.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7193
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©