الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / 6 قطاعات أمنية تنفصل عن وزارة «الداخلية السعودية» وتنضم لجهاز أمن الدولة
6 قطاعات أمنية تنفصل عن وزارة «الداخلية السعودية» وتنضم لجهاز أمن الدولة
السبت, 30 ديسمبر, 2017 02:46:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
6 قطاعات أمنية تنفصل عن وزارة «الداخلية السعودية» وتنضم لجهاز أمن الدولة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعاات
تشرع ستة قطاعات أمنية بوزارة الداخلية السعودية لترك عباءة الوزارة، والانضمام لرئاسة أمن الدولة المنشأة حديثاً، اعتباراً من بعد غدٍ الإثنين؛ عملاً بالأمر الملكي الصادر بهذا الصدد، والذي نص على بدء العمل به مطلع السنة المالية الجديدة (1439/1440).

وستنفصل عن وزارة الداخلية كلٌ من: "المديرية العامة للمباحث "، و"قوات الأمن الخاصة" و"قوات الطوارئ الخاصة" و"طيران الأمن"، و"الإدارة العامة للشؤون الفنية" و"مركز المعلومات الوطني" وكافة ما يتعلق بمهمات الرئاسة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتمويله والتحريات المالية، وتُضم إلى "رئاسة أمن الدولة".

كما سينتقل إلى "رئاسة أمن الدولة" كل ما له علاقة بمهامها في وكالة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بوزارة الداخلية من مهام وموظفين - مدنيين وعسكريين- وميزانيات وبنود ووثائق ومعلومات.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر في 20 يوليو الماضي أمراً ملكياً بتعديل الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية وفصل قطاع الشؤون الأمنية المتعلق بأمن الدولة في جهاز جديد باسم "رئاسة أمن الدولة"، ونص الأمر على نقل القطاعات المذكورة إلى الجهاز الجديد.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5711
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©