الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تفرج عن صحفي بعد عام من اختطافه
مليشيا الحوثي تفرج عن صحفي بعد عام من اختطافه
الاربعاء, 03 يناير, 2018 08:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيا الحوثي تفرج عن صحفي بعد عام من اختطافه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أفرجت مليشيا الحوثي ، الاثنين، عن الصحفي عبد الإله عباد، بعد عام من اختطافه وسجنه في السجن المركزي، بالعاصمة اليمنية صنعاء.
 
وقال مصدر مقرب من أسرة الصحفي عبد الإله عباد، للأناضول، مفضّلا عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية، إن الحوثيين أفرجوا عن عباد، بضمانة أسرته.
 
وأشار إلى أن الضمانة "حضورية"، حيث وضعت أسرته ضمانات بإحضاره حالما طلب الحوثيون ذلك، في الوقت الذي أكد الحوثيون على استمرار محاكمته، بتهمة الاصطفاف مع "العدوان" (في إشارة إلى التحالف العربي).
 
وكان الحوثيون قد خطفوا عباد قبل نحو عام، من متجره في العاصمة صنعاء، بعد أيام فقط من تخليه عن مهنة الصحافة، إثر وشاية من قِبل أحد الأشخاص، وفق المصدر.
 
وقال إن الحوثيين حققوا مع عباد، وتعرض للتعذيب، كونه كان مراسلا للعديد من المواقع الإخبارية، في مدينتي حرض وميدي، شمال غربي اليمن، التي ما تزال تشهد معاركا عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين.
 
ولم يصدر أي تعليق من جانب جماعة الحوثي حول إطلاق سراح الصحفي المذكور.
 
وما يزال الحوثيون يخطفون 21 صحفيا بمناطق سيطرتهم في اليمن، منذ منتصف 2015، في حين يحتجز تنظيم "القاعدة" صحفيا واحدا في محافظة "حضرموت"، شرقي البلاد، حسب بيان سابق لنقابة الصحفيين اليمنيين.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2714
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©