الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيات الحوثي تواصل عمليات النهب والسيطرة على أراضي الدولة بصنعاء
مليشيات الحوثي تواصل عمليات النهب والسيطرة على أراضي الدولة بصنعاء
الخميس, 04 يناير, 2018 11:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيات الحوثي تواصل عمليات النهب والسيطرة على أراضي الدولة بصنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
كشفت مصادر مؤكدة في صنعاء عن لوبي فساد مشترك بين مليشيات الحوثي الانقلابية وتجار الأراضي بالعاصمة صنعاء، مهمته التصرف بأراضي الدولة بصنعاء وتسخيرها لصالح أنشطة الجماعة الحربية ومشاريعها العنصرية.
 
ونقل موقع "العاصمة اونلاين" عن المصادر قولها، أن أولى نتائج هذا اللوبي الجديد، هو السيطرة الكاملة على أراضي حديقة شارع 40 بمنطقة سعوان، وبعملية خاطفة تم تحويل هذه الحديقة إلى أملاك خاصة لثلاثة من مشرفي مليشيات الحوثي بالشراكة مع ثلاثة من التجار بالعاصمة صنعاء.
 
وفور إحكامها السيطرة على مؤسسات الدولة، سارعت هوامير الفساد في جماعة الحوثي إلى نهب الأراضي الخاصة وأراضي الدولة وتقاسمها بين الموالين لها دون مراعاة للقوانين التي تحظر استخدام أراضي الأوقاف، حيث استولت على مساحات شاسعة لبيعها وتوفير الأموال لتمويل حربها العبثية، كما تعد عملية نهب الأراضي بمثابة سوق سوداء أخرى تدر الأموال على الجماعة الحوثية وقيادتها.
 
وفي ديسمبر الماضي، هدم الحوثيون أسوار “قاعدة الديلمي” شمالي العاصمة صنعاء، وتمكن نافذون من نهب مساحات شاسعة من أراضي القاعدة الجوية وفتح مربعات سكنية بداخلها. وخلال 30 عاماً لم يتجرأ أحد على الاقتراب من الأسوار علاوة على البناء داخل القاعدة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3400
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©