الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أبو علي الحاكم يخطط لتصفية عبدالخالق الحوثي وصراعات داخل الجماعة 
أبو علي الحاكم يخطط لتصفية عبدالخالق الحوثي وصراعات داخل الجماعة 
الإثنين, 08 يناير, 2018 11:35:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أبو علي الحاكم بات صاحب نفوذ كبير داخل جماعة الحوثي ويخطط لتصفية خصومه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أبو علي الحاكم بات صاحب نفوذ كبير داخل جماعة الحوثي ويخطط لتصفية خصومه

*يمن برس - صنعاء
كشفت مصادر حوثية مطلعة ليمن برس أن أبوعلي الحاكم يخطط لتصفية قيادات من الصف الأول في جماعة الحوثي على رأسهم عبدالخالق الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي في إطار الصراع على النفوذ والسيطرة.

وتؤكد المعلومات الواردة من صنعاء ان هناك أكثر من شخصية ترغب بالسيطرة على مقاليد الأمور وإزاحة الشخصيات الآخرى وكلهم من الهاشميين ذو النفوذ وعلى رأسهم محمد علي الحوثي وعبدالخالق الحوثي ويحيى الشامي وآخرين.

وبحسب المصادر فإن ابوعلي الحاكم يرى في عبدالخالق الحوثي خطر عليه ويهدد نفوذه وان الحاكم قد يكون تحالف مع محمد علي الحوثي لتصفية خصوم محتملين بهدف السيطرة على المال والنفوذ والسلطة.

ويعمل أبوعلي الحاكم على إصدار شائعات مقتله بقصف لطيران التحالف بين الحين والآخر لأنه يستفيد من هذه الشائعات في إبقاءه في الواجهة كنجم بارز وقيادي محنك ويستغلها في تمديد نفوذه وحضوره في أوساط الميليشيا وضمان عدم إزاحته من منصبه.

ومؤخراً تم تعيين ابوعلي الحاكم رئيسياً لجهاز الإستخبارات العسكرية ولعب دوراً كبيراً في مقتل المخلوع صالح ويعد أبوعلي الحاكم أبرز القادة العسكريين المرشحين للإمساك بقبضة وزمام الأمور داخل الحركة الحوثية وقد يصبح الرجل الأول فيها، وخاصة أنه بنى نفوذ قبلي كبير وساعدته التحركات المستمرة والتنقل في مختلف الجبهات والمناطق اليمنية على بناء نفوذ كبير جداً.

كما ينشط ابوعلي الحاكم في حلحلة القضايا والمشاكل المستعصية التي تواجه جماعته مما عزز من نفوذ بشكل كبير وقد يطغى مستقبلاً على كل قيادات الصف الأول في الجماعة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
28018
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©