الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / «زوامل حوثية» بدلاً عن النشيد الوطني في مدارس صنعاء
«زوامل حوثية» بدلاً عن النشيد الوطني في مدارس صنعاء
الإثنين, 08 يناير, 2018 03:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ارشيف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ارشيف

*يمن برس - صنعاء
ألزمت مليشيات الحوثي الانقلابية مدارس العاصمة صنعاء، باستبدال النشيد الوطني الرسمي بـ"زوامل" المليشيات التي تستخدمها عادةً لتدعيم الروح المعنوية لمقاتليها.

وأفادت مصادر مطلعة لـ«العاصمة أونلاين»، ان المليشيات عمّمت مؤخراً، على مدارس العاصمة صنعاء عبر مشرفيها بضرورة تشغيل الزوامل ضمن فقرات الطابور الصباحي بدلاً من النشيد الوطني .

وياتي هذا، بعد اقل من اسبوع من اقتحام مدرسة الصديق في حي عصر بالعاصمة صنعاء وإهانة العلم الجمهوري وسحبه من سارية المدرسة ومنع الطلاب من ترديد النشيد الوطني.
 
الى ذلك، تنشط قيادات مليشيات الحوثية، في حملة تجنيد ألزامي على طلبة مدارس العاصمة صنعاء لإلحاق أكبرعدد منهم للقتال في صفوف الحوثيين.
 
وبحسب مراقبون، فان المليشيات الحوثية تستهدف من اهانة العلم الجمهوري ومحاولة استبعاد السلام الجمهوري، الهوية الوطنية الجامعة لليمنيين، وإحلال محلها الافكار الطائفية للجماعة.
 
وتعتمد جماعة الحوثي، منذ نشأتها الأولى على "الزامل" الحماسي كوسيلة مهمة لتدعيم معنويات أنصارها، وتحريضهم للاستمرار في القتال في صفها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3905
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©