الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية تلغي قرارات محافظ سقطرى (وثيقة)
وجهت بإعادة مدير الأمن ومدير فرع الأمن السياسي لعملهما
رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية تلغي قرارات محافظ سقطرى (وثيقة)
الخميس, 11 يناير, 2018 10:29:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية تلغي قرارات محافظ سقطرى (وثيقة)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سقطرى
وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، ومدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور عبدالله المعلمي مذكرتين  إلى محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، بخصوص إلغاء قرارات الأخير الغير قانونية بشأن تعيين مدير أمن للمحافظة ومدير لفرع الأمن السياسي بسقطرى.

وأوضحت مذكرة صادرة من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، وجهت إلى محافظ أرخبيل سقطرى، أن محافظ سقطرى قام بتغيير مدير الأمن في الأرخبيل، وهو قرار مخالف للقانون كون ذلك ليس من اختصاص المحافظ، وان هذا الأمر من اختصاص وزير الداخلية، وتضمنت المذكرة إلغاء قرار المحافظ وإعادة مدير الأمن إلى عمله وتمكينه من ذلك.

كما تضمنت مذكرة –حصل يمن برس على نسخه منها- موجهة من مدير مكتب رئاسة الجمهورية، إلى محافظ سقطرى، بأنه وبناء على المذكرة المرفوعة من رئيس جهاز الأمن السياسي إلى رئيس الجمهورية والتي أشارت إلى قيام المحافظ بتغيير مدير فرع الأمن السياسي رغم أن هذا الجهاز هو جهاز سيادي ويتبع رئاسة الجمهورية، الأمر الذي يعتبر بأن قرار تغيير مدير فرع المن السياسي ليس من صلاحيات المحافظ.

ووجهت المذكرة محافظ سقطرى بإلغاء القرار الذي أصدره وعودة مدير فرع جهاز الأمن السياسي إلى عمله، مشيرة إلى أنه في حال وجود إشكاليات في العلاقة بين مدير فرع الأمن السياسي والمحافظة فأنه يجب الرفع بذلك.

وتشهد محافظة أرخبيل سقطرى، حالة من الاضطراب السياسي والاقتصادي، وسط انباء عن محاولات من بعض دول التحالف العربي الاستحواذ على المحافظة وأهم مشاريعها الاستراتيجية، وأجهزة الدولة، عبر قياداتها المعينة من الرئيس هادي.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4825
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©