الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السعودية تحدد الدول المسموح لرعاياها بالحصول على التأشيرة السياحية
بعد يومين من منحها للنساء دون محرم..
السعودية تحدد الدول المسموح لرعاياها بالحصول على التأشيرة السياحية
الإثنين, 15 يناير, 2018 12:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تحدد الدول المسموح لرعاياها بالحصول على التأشيرة السياحية

*يمن برس - متابعات
قررت المملكة العربية السعودية منح التأشيرة السياحية لمواطني منطقة الشنغن/Schengen Area في المجموعة الأوروبية ومواطني القارتين الأميركيتين (35 دولة)، وكذلك اليابان، والصين الشعبية، والصين الوطنية، وسنغافورة، وماليزيا، وبروناي، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وجنوب إفريقيا.

ويقع في منطقة الشنغن 26 دولة أوروبية وهي: النّمسا، وبلجيكا، وجمهوريّة التشيك، والدّنمارك، وأستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، وهنغاريا، وأيسلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطة، وهولندا، والنّرويج، وبولندا، والبرتغال، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وليختنشتاين، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا.

وأكد موقع "سبق" السعودي، السبت 13 يناير/كانون الثاني 2018، أن إجراءات الحصول على التأشيرة تتم عن طريق التقدم لإحدى الشركات المعتمدة التي بدورها تقدّم الجوازات للممثلية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات.

 

شروط الحصول على التأشيرة

وأشار الموقع السعودي إلى وجود اشتراطات للحصول على التأشيرة السياحية للسعودية، ومنها:

- القدوم والإقامة تحت رعاية واستضافة جهات معينة ومرخص لها بمزاولة خدمة استقبال ونقل السائحين القادمين من خارج المملكة، مع الإشراف على إقامتهم ومغادرتهم.
- يكون السائح مسجلاً ضمن مجموعات، بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص.

- ألا تشتمل البرامج السياحية والزيارات المناطق المحظورة على غير المسلمين (مكة المكرمة، والمدينة المنورة).

- أن تعامل طلبات السائحين من الدول المشار إليها الموجودين في غير بلدانهم، وفق ما يعامل به غيرهم، كما يكونوا في مجموعات، وأن تتولى تقديم التأشيرات لهم جهات مختصة مرخص لها من الهيئة العليا للسياحة.

- ألا يقل عمر المرأة المطلوب التأشير لها عن 30 عاماً، وما دون ذلك يكون قدومها مع محرم.

 

النساء يحصلن على تأشيرة سياحية لأول مرة

وكانت السعودية قد قررت، الخميس 11 يناير/كانون الثاني 2018، السماح للنساء اللواتي تجاوز عمرهن 25 عاماً بدخول المملكة دون محرم، بتأشيرات "سياحية" قصيرة الأجل.

ونقلت صحيفة "عرب نيوز" السعودية، عن المتحدث باسم الهيئة السعودية العامة للسياحة والتراث الوطني، أن المملكة قررت السماح بمنح تأشيرات سياحية للنساء الأجنبيات اللواتي تجاوزن سن 25 عاماً، دون اشتراط وجود "محرم" معهن لدخول المملكة.

وأكد المدير العام للهيئة عمر المبارك، أن التأشيرة السياحية ستصدر بشكل مفرد، وستكون مدة صلاحيتها 30 يوماً، وهي مختلفة عن تأشيرات العمل والحج والعمرة والزيارة.
وأضاف أن السعودية تعد حالياً نظاماً لإصدار تأشيرات إلكترونية، ومن المتوقع أن تسهم سياسة التأشيرات الجديدة في نمو النشاط السياحي في البلاد.

وقد طرحت هذه المبادرة ضمن إطار برنامج التحول الوطني 2020، وهو مشروع يهدف إلى زيادة نشاط الاستثمار والسياحة في المملكة، وأيضاً ضمن رؤية 2030 التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومنحت المرأة حقوقاً لم تكن تمتلكها من قبل مثل قيادة السيارة والعمل في المطارات، والتصويت في الانتخابات المحلية.

يذكر أنه في الـ18 من ديسمبر/كانون الأول 2017، أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة ستبدأ إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية في الربع الأول من العام المقبل، وذلك في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية بمقرها في الرياض.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5322
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©