الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يواصلون محاكمة 36 مختطفاً بصنعاء والمختطفون يصرخون في وجه القاضي
الحوثيون يواصلون محاكمة 36 مختطفاً بصنعاء والمختطفون يصرخون في وجه القاضي
الاربعاء, 17 يناير, 2018 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يواصلون محاكمة 36 مختطفاً بصنعاء والمختطفون يصرخون في وجه القاضي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية عقد جلساتها غير القانونية لمحاكمة 36 مختطفاً من المدنيين في سجونها بالعاصمة صنعاء، بتهم "باطلة".
 
وقالت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" إن المحكمة الجزائية بصنعاء (تسيطر عليها مليشيات الحوثي) استأنفت يوم أمس الاثنين عقد جلسة جديدة لمحاكمة المختطفين الـ36 بعد مضي عامين على اختطافهم، ومعظمهم "مهندسون وطلاب جامعات وأكاديميون".
 
ويرأس المحكمة القاضي الموالي للمليشيات عبده راجح، والذي قضى سابقاً بإعدام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مارس 2017م. وهؤلاء المعتقلين (36) يقول ناشطون إنه تم اعتقالهم بسبب مناصرتهم للحكومة المعترف بها دولياً.
 
وفي الجلسة، جدد المختطفون رفضهم القاطع للتهم الكيدية التي تطلقها ميليشيات الحوثي، متهمين إياها أمام محامو الدفاع بمنع إدخال الملابس الشتوية والعلاج، حيث يعاني معظمهم من أمراض أدت الى تدهور حالتهم الصحية.
 
مطالبين بإلزام القائمين على السجن بتمكينهم من كافة حقوقهم القانونية وإحضار شرطة قضائية لتفتيش النساء تنفيذا لقرارات المحكمة السابقة.
 
أستاذ اللسانيات بجامعة صنعاء الدكتور يوسف البواب، أحد المختطفين الذين تحاكمهم ميليشيات الحوثي، شكى من قفص الإتهام من تعرضه للتعذيب المستمر داخل السجن، فيما اتهم المختطف وليد الزين الميليشيات بتعرضهم لمعاملة سيئة ولا إنسانية في ظل البقاء في سجن غير قانوني.
 
وأعرب العديد من الحقوقيين عن قلقهم الشديد من النتائج الكارثية لهذه المحاكمة الشكلية، والتي قد تصل العقوبة بالتهم الموجهة ضد هؤلاء المختطفين إلى عقوبة الإعدام، كما أصدرت هذه المحكمة قبل نحو 8 أشهر حكما بالإعدام على الكاتب الصحافي يحيى عبدالرقيب الجبيحي، في تهم ملفقة وبدون أن تكفل له الحق في العدالة للدفاع عن نفسه عبر محامين وإجراءات محاكمة عادلة وبواسطة محكمة تنطبق عليها الشروط القانونية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3240
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©