الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة ضد الحوثيين في طوق العاصمة صنعاء
الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة ضد الحوثيين في طوق العاصمة صنعاء
الخميس, 18 يناير, 2018 06:59:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة ضد الحوثيين في طوق العاصمة صنعاء

*يمن برس - صنعاء
قال عضو رئاسة مقاومة صنعاء ، عبد الكريم ثعيل ، "أن الجيش الوطني يعتزم فتح جبهة في مديرية بني ضبيان بصنعاء نظراً إلى موقعها بين 4 محافظات يمنية".

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة «عكاظ»، أن الرئيس هادي كلف محافظ صنعاء بسرعة فتح جبهة مديرية بني ضبيان، التي ستكون المنفذ إلى محافظة ذمار والبيضاء، مع تعزيز جبهة منطقة حباب في صرواح في مأرب لتطويق صنعاء من اتجاهات عدة في إطار مساعي الحكومة الشرعية دعم قبائل خولان، التي تشهد مناطقها توتراً مع ميليشيا الحوثي".

وذكر عضو المقاومة "أن زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي أصدر تعليمات لميليشياته بنزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي بحوزة القبائل اليمنية في طوق صنعاء" موضحا "أن تلك الخطوة تمهد لنزع السلاح الشخصي لأفراد القبائل خوفاً من تأييدها للشرعية".

وأشار "أن ما يحدث في خولان جزء من الخيارات التي اتخذتها الميليشيا لإذلال القبائل اليمنية، وإجبارها على الخضوع لها وتحويل أبنائها ومناطقها إلى مراكز لدعم الحوثيين".

ولفت ثعيل إلى أن الحوثيين ميليشيا إرهابية تمارس كل صنوف الجرائم ضد الشعب اليمني، ولم تعد تثق في مواقف القبائل وتريد تجريدها من كل شيء". مشيرا إلى "أن الميليشيا عمدت أخيرا إلى فرض التجنيد الإجباري على كل عائلة يمنية، لتقديم أحد أفرادها ما لم تدفع مبلغ 200 ألف ريال يمني.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9706
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©