الخميس ، ٠٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٥١ مساءً
مقتل خمسة خبراء في زراعة الألغام البحرية من المليشيات الحوثية وأسر سادس قرب خط الملاحة الدولية

مقتل خمسة خبراء في زراعة الألغام البحرية من المليشيات الحوثية وأسر سادس قرب خط الملاحة الدولية

كن الجيش الوطني ممثلا بوحدة التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة من قتل خمسة  من عناصر المليشيات الحوثية وأسر سادس.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة إن العملية تمت أثناء قيام تلك العناصر الإرهابية بعملية زراعة ألغام بحرية بالقرب من خط الملاحة الدولية المحاذي لمدينة ميدي الساحلية التابعةلمحافظة حجة غرب اليمن. 

وأضاف المصدر إن أربعة زوارق بحرية تابعة للتشكيل البحري التابع للمنطقة الخامسة إشتبكت ، العاشرة من صباح اليوم الأحد ، مع ثلاثة زوارق بحرية تابعة للمليشيات الحوثية الإرهابية.

وتمكنت القوة البحرية من إحراق أحد الزوارق وعلى متنه ثلاثة من العناصر الحوثية الإرهابية كما تمكنت من السيطرة على الزورق الثاني بعد قتل إثنين على متنه وأسر عنصر آخر فيما لاذ الزورق الثالث بالفرار.

مضيفا أن العمل جاري لنزع تلك الألغام وبصورة عاجلة لما تمثله من خطورة كبيرة وذلك لقربها من خط الملاحة الدولي وكذا خطرها على حياة الصيادين وسكان الجزر.

يذكر ان المليشيات تسعى إلى زراعة شبكات الألغام البحرية بين الحين والآخر في مياة البحر الأحمر وأن أحد هذه الألغام أودى بحياة ثمانية صيادين كانوا على متن قارب صيد قبل حوالي عام  بالقرب من جزيرة الفشت اليمنية التابعة لميدي.

الخبر التالي : «ملياردير الشفرات» الذي أصبح أكثر ثراءً من مؤسس فيسبوك لبضع ساعات.. هذا سرُّ ثروته

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 762.00 758.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات