الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مسؤول أمريكي كبير يكشف نتائج اجتماع الرباعية الدولية في فرنسا بشأن اليمن
مسؤول أمريكي كبير يكشف نتائج اجتماع الرباعية الدولية في فرنسا بشأن اليمن
الخميس, 25 يناير, 2018 11:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مسؤول أمريكي كبير يكشف نتائج اجتماع الرباعية الدولية في فرنسا بشأن اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قال مسؤول أمريكي كبير، إن اجتماع اللجنة الرباعية المعنية بشأن اليمن والذي عُقد في العاصمة الفرنسية باريس في وقت متأخر من مساء الثلاثاء ناقش البحث عن " حل سياسي لتسوية النزاع في اليمن" ومواجهة النفوذ الإيراني.

وشارك في الاجتماع الذي استضافه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بمقر سفارة بلاده في باريس وزراء خارجية الولايات المتحدة والسعودية والإمارات، ولم يصدر عنه أي بيان كما توقعت صحيفة" لوفيغارو" الفرنسية.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية، الأمريكية لم تسمه، قوله" تحدثنا عن الأهداف المشتركة الحاسمة في اليمن، وهي قبل كل شيء دعم التدابير المتخذة في الأسابيع الأخيرة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية" في إشارة إلى وصول أربع رافعات لميناء الحديدة بتمويل أمريكي وإعلان التحالف العربي تمديد فتح الميناء 30 يوما إضافية لإيصال المساعدات للمحتاجين.

وأضاف" هذا ما يسمح لنا بمعالجة الأهداف الأخرى» المتمثلة بإيجاد حل سياسي للنزاع واستراتيجية تهدف إلى مواجهة النفوذ الإيراني في هذا البلد" دون أن يحدد طبيعة الحل أو الاستراتيجية المتوقعة.

وقبل الاجتماع كان وزير الخارجية البريطاني قد قال" إن الصراعات في سوريا واليمن خلقت اثنتين من اسوأ الازمات الانسانية في عصرنا".

وأضاف " لا يمكن ان يكون هناك حل عسكري للنزاع، الا ان الحلول السياسية السلمية التي يتم التفاوض بشأنها بعناية ستضع حدا للمعاناة".

ووصفت الأمم المتحدة اليمن، أفقر بلد في الشرق الأوسط، بأنها أكبر كارثة إنسانية في العالم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3686
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©