الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ضغوط حكومية يمنية تجبر روسيا على إطلاق سراح طالب يمني معتقل بسبب تعاطي القات
ضغوط حكومية يمنية تجبر روسيا على إطلاق سراح طالب يمني معتقل بسبب تعاطي القات
الجمعة, 26 يناير, 2018 08:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ضغوط حكومية يمنية تجبر روسيا على إطلاق سراح طالب يمني معتقل بسبب تعاطي القات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلنت الخارجية اليمنية إجراءها اتصالات مع الجانب الروسي للإفراج عن الطالب اليمني عبدالله غسيس، المعتقل في روسيا بتهمة حيازة نبتة القات.

وقال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أنه اطمئن على صحة الطالب غسيس في اتصال هاتفي مؤكدا ان الحكومة مستمر في متابعة قضيته حتى يتم الإفراج عنه ويعود لقضاء باقي فترة الحكم في اليمن.

وأوضح المخلافي وفقا لوكالة سبأ الحكومية أن الحكومة طرحت قضية الطالب على أعلى المستويات في الحكومة الروسية الصديقة، حيث سبق لها إرسال خطابات تبين ان مادة القات غير مجرمة في القانون اليمني، ونصبت محاميا للدفاع عن الطالب.

وكشف المخلافي عن رسالة وجهها لنظيره الروسي لتفعيل اتفاقية ( تبادل المحكومين ) بين اليمن وروسيا والتي تسمح بأن يقضى من صدرت بحقه احكام قضائية بفترة المحكومية في بلاده.

ولفت الى انه خلال المباحثات اليمنية الروسية الأخيرة التي أجرها المخلافي مع نظيره لافروف، تم طرح قضية الطالب، وقد استجاب الجانب الروسي للطلب، ووعد المسؤولون الروس بالبدء بإجراءات تنفيذ ذلك وتفعيل الاتفاقية المذكورة تمهيدا للافراج عن الطالب عبدالله غسيس، ونقله الى اليمن لقضاء بقية محكوميته.

وكانت محكمة روسية قد قضت بسجن الطالب اليمني غسيس أربع سنوت ونص عقاباً له على قيامه بتهريب نبتة “القات” إلى روسيا.

واحتجزت السلطات الروسية الطالب غسيس مطلع العام 2017 بتهمة تهريب مادة “القات” المنشطة التي يزرعها ويتعاطاها اليمنيون وسكان بعض دول أفريقية، بينما تصنفها معظم بلدان العالم كمادة مخدرة تحرم تعاطيها أوالإتجار بها على أراضيها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4112
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©