الجمعة ، ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٢٨ مساءً
كيف ترفض مساجد صنعاء «صرخة الموت» الحوثية ؟

كيف ترفض مساجد صنعاء «صرخة الموت» الحوثية ؟

أمتنع المصلون، اليوم الجمعة، في جامع الهدى بوادي احمد شمال العاصمة صنعاء، عن ترديد شعار"الصرخة" الحوثية خلف خطيب المليشيات الذي هتف بها عقب إكماله الخطبة وتجاوب مع هتافه ثلاثة مسلحين من أتباع الجماعة فقط.
 
وقال مصلون ، ان الخطيب الحوثي صُدم، برفض المصلين ترديد شعار صرخة الحوثيين.
 
وبحسب المصلون، فإنها المرة الأولى التي تدخل هتافات صرخة المليشيات وخطبائها جامعهم، مأدى الى امتعاض المصلين من التحريض الطائفي في الخطبة وتحويل المنابر المقدسة الى منصات للاستقطاب والهتاف بصرخة الموت الحوثية.
 
وفي ذات السياق، وجهت المليشيات تعميماً على  خطباء وأئمة المساجد بصنعاء بحث المواطنين والشباب على القتال في صفوفها ودعم الجبهات بالمال والطعام.
 
وعزف مصلون في عشرات المساجد بصنعاء، عن أداء شعائر صلاة الجمعة في الجوامع التي يسيطر عليها الحوثيين، وتوجهوا للصلاة في الأماكن المفتوحة او في بعض الشعاب في العراء او الصلاة في المنازل، كسلوك يعبر عن رفض الخطاب الديني للمليشيا عبر منابر مساجد صنعاء.
 
وكانت حملات التجنيد الحوثية عبر عقال الحارات والوجاهات الاجتماعية أخفقت بدرجة كبيرة، مادفع المليشيات للدفع بخطبائها للتحريض عبر منابر مساجد صنعاء وتوجيه تهديدات وشتائم لمن يتراجع عن مايسمى بـ "النفير" لدعم المليشيا التي تنهار في جبهات المواجهة أمام قوات الجيش الوطني.

*المصدر: العاصمة اونلاين 
 

الخبر التالي : قوات الجيش والمقاومة تطبق الحصار على حيس جنوبي الحديدة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي