الاربعاء ، ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٨ مساءً
في عزءا والدته.. رئيس الإمارات يظهر علنا للمرة الثانية خلال 4 أعوام

في عزءا والدته.. رئيس الإمارات يظهر علنا للمرة الثانية خلال 4 أعوام

بوجه مختلف بدت عليه آثار المرض، ظهر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة «خليفة بن زايد»، الإثنين، خلال عزاء والدته، الشيخة «حصة بنت محمد آل نهيان».

وهذا الظهور هو العلني الأول لـ«خليفة بن زايد»، منذ سبعة شهور، والثاني خلال أربعة أعوام.

وبثت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، صورة للرئيس «خليفة»، وهو يجلس، وبجواره «محمد بن زايد»، ولي عهد أبوظبي، و«طحنون بن محمد آل نهيان»، ممثل الحاكم في منطقة «العين»، خلال تلقي الأول العزاء في وفاة والدته.

ويغيب الرئيس الإماراتي (70 عاما)، عن أية أنشطة رسمية علنية، منذ أن تعرض لوعكة صحية بعد جلطة ألمت به (حسب الإعلان الرسمي) في 24 يناير/ كانون الثاني 2014، باستثناء ظهوره في 25 يونيو/حزيران الماضي، خلال عيد الفطر الماضي.

ويعد ظهور اليوم هو ثاني ظهور علني له منذ الإعلان عن مرضه قبل 48 شهرا.

وغاب «خليفة بن زايد»، عن جنازة والدته، الأحد، وسط توقعات أن غيابه يعود لأسباب صحية، ويتولى خليفة، رئاسة دولة الإمارات منذ 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2004.

ونعى رئيس الدولة والدته في بيان أصدرته وزارة شؤون الرئاسة، وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي لمدة 3 أيام، اعتبارا من أمس.

ويعتبر معارضون إماراتيون أن رئيس الدولة الشيخ «خليفة» يتعرض لحملة «تغييب ممنهجة» من قبل ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» ورجاله، والذي بات الحاكم الفعلي والآمر الناهي في الدولة بعد إقصائه للشيخ «خليفة» من المشهد الإماراتي تماماً.

وفي أبريل/نيسان 2016، نشر موقع «الإمارات71» تقريرا حمل تساؤلات حول غياب رئيس دولة الإمارات منذ أكثر من عامين.

وفي بداية 2016، طالب ناشطون إماراتيون عبر حملات على «تويتر» حكومة أبوظبي بالكشف عن وضع الشيخ «خليفة»، مؤكدين أن رئيس الدولة لم يعد يظهر في أية مناسبات رسمية، ما يثير قلق المواطنين الإماراتيين الراغبين في معرفة أسباب اختفاء رئيس دولتهم والسعي للاطمئنان عنه.

الخبر التالي : وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا وتوجه دعوة هامة لسكان العاصمة عدن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 657.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي