الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يطلقون سراح نجلي صالح بصنعاء .. وعُمان تطلب نقلهما الى مسقط
الحوثيون يطلقون سراح نجلي صالح بصنعاء .. وعُمان تطلب نقلهما الى مسقط
الجمعة, 02 فبراير, 2018 04:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يطلقون سراح نجلي صالح بصنعاء .. وعُمان تطلب نقلهما الى مسقط
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أطلقت جماعة الحوثي المسلحة سراح نجلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، صلاح ومدين، بعد قرابة شهر على اعتقالهما على ذمة أحداث ديسمبر التي شهدتها العاصمة صنعاء، وانتهت بمقتل صالح.

و أكد مصدر وسيط بين «حزب المؤتمر الشعبي العام» و«الحوثيين»، لـموقع «العربي»، إن وساطة عمانية وجهوداً كبيرة بذلتها قيادة الحزب في صنعاء نجحت في الافراج عن نجلي الرئيس السابق، صلاح صالح، ومدين صالح، من السجن، ونقلهما إلى «فيلا فارهة» في العاصمة صنعاء، بحماية «الحوثيين»، مطلع الأسبوع الجاري.

و وفقاً للمصدر، فإن نجلي صالح يمارسان حياتهما بشكل طبيعي، متوقعاً نقلهما إلى العاصمة العمانية مسقط، في خلال الأيام المقبلة، وذلك تلبية لطلب عماني.

و أشار المصدر إلى أن نجلي صالح سُلما إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة الانقاذ، فائقة السيد، التي تشغل منصب «الأمين العام المساعد في حزب المؤتمر»، وذلك بعد زيارتها لعدد من أفراد أسرة صالح في إحدى سجون العاصمة، الجمعة الماضي.

و أكد المصدر أن اللجنة المصغرة التي كلفت من قبل المجلس السياسي الأعلى في صنعاء من قيادات في حزب «المؤتمر الشعبي العام» و«الحوثيين» بمعالجة تداعيات أحداث ديسمبر، تمكنت حتى الآن من الإفراج على أكثر من ثلاثة آلاف سجين من عناصر «حزب المؤتمر الشعبي العام»، الذين اعتقلوا على خلفية المواجهات التي دارت في صنعاء وبعض المحافظات من قبل «الحوثيين».

و أفاد المصدر بأن ملف مواجهات صنعاء بات على وشك الإغلاق، ولم يتبق سوى 200 معتقل من أصل 3600 معتقل على خلفية تلك الأحداث.

و لفت المصدر إلى أن هناك جهوداً كبيرة بذلت من قبل قيادة «حزب المؤتمر الشعبي العام» في صنعاء، ومن قبل ناشطين للإفراج عن ما تبقى من معتقلين من أقرباء صالح، معتبراً أن «جماعة الحوثي تعاملت مع كل المساعي التي بذلت لإنهاء تداعيات الأحداث بمرونة ومسؤولية».


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9772
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©