الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الأردن.. احتجاجات تعم العاصمة ومحافظات أخرى
الأردن.. احتجاجات تعم العاصمة ومحافظات أخرى
السبت, 03 فبراير, 2018 01:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأردن.. احتجاجات تعم العاصمة ومحافظات أخرى
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بأن مسيرات احتجاجية انطلقت بعد صلاة الجمعة في العاصمة عمان ومحافظات أخرى، تطالب الحكومة بإعادة النظر في قراراتها الأخيرة المتعلقة برفع الأسعار.

ووفقا لـ "بترا"، فقد شارك مئات يمثلون أحزابا ونقابات ومجتمعات مدنية في مسيرة احتجاجية ، رفع المشاركون خلالها يافطات تدعو الحكومة إلى التراجع عن هذه الإجراءات واللجوء إلى خيارات أخرى لسد عجز الموازنة.

وفي مدينة السلط المتاخمة للعاصمة عمان انطلقت مسيرة من ساحة العين وسط المدينة ضمت العشرات من النشطاء الحزبيين والنقابيين للمطالبة بعودة الحكومة عن قراراتها المتعلقة برفع الدعم عن الخبر ورفع الضرائب.

وفي مدينة الزرقاء شرقي العاصمة انطلقت مسيرة شارك فيها العشرات من الفاعليات الحزبية والشعبية من أمام مسجد عمر بن الخطاب بالزرقاء احتجاجا على رفع أسعار الخبز وضريبة المبيعات على العديد من السلع، وهتف المحتجون ضد سياسات الحكومة الأردنية في التعامل مع رفع الأسعار.

كما شاركت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في محافظة الكرك جنوبي المملكة بمسيرة، احتجاجا على قرارات الحكومة رفع الدعم عن الخبر وفرض ضرائب من شأنها المساس بمستوى معيشة المواطنين، مطالبين الحكومة بالتراجع عن قراراتها التي  تؤثر بشكل مباشر على قوت المواطن.

المصدر: "بترا"
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6447
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©