الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف العربي: ميناء الحديدة أصبح يمثل تهديدا خطيرا للملاحة البحرية والتجارة العالمية
التحالف العربي: ميناء الحديدة أصبح يمثل تهديدا خطيرا للملاحة البحرية والتجارة العالمية
الثلاثاء, 06 فبراير, 2018 07:37:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التحالف العربي: ميناء الحديدة أصبح يمثل تهديدا خطيرا للملاحة البحرية والتجارة العالمية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
إتهم ناطق التحالف العربي لدعم الشرعية، العقيد تركي المالكي، ميليشيات الحوثي الإيرانية بتهديد أفراد القبائل في اليمن وتحذيرهم من الإنضمام للشرعية .. معتبراً ذلك تأكيد على خطر الميليشيات على المجتمع اليمني.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي عقده اليوم بالعاصمة السعودية الرياض أن جماعة الحوثي همشت المكونات الإجتماعية ومنها القبلية كما عملت على تدمير النسيج المجتمعي في اليمن من خلال ممارساتها.

وتحدث المالكي عن ميناء الحديدة الذي قال أنه أصبح يمثل تهديد خطير للملاحة البحرية والتجارة العالمية بسبب الميليشيات التي تستخدمه لإطلاق القوارب المفخخة .. لافتاً إلى ان استهداف قارب مفخخ من نوع شارك شمال ميناء صليف بالحديدة كان يمثل تهديدا للملاحة الدولية.

وأتهم المالكي إيران بتزويد ميليشيات الحوثي بأسلحة لاستهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

كما تطرق المالكي إلى الاوضاع في العاصمة المؤقتة عدن التي اكد عودة الهدوء والأمن إليها .. مستعرضاً الإنتصارات التي حققتها قوات الشرعية بدعم وإسناد من التحالف العربي.

وقال أن الشرعية والتحالف حققا إنتصارات متتالية للجيش في الجوف من خلال السيطرة على مواقع مختلفة .. لافتاً إلى أن الميليشيات أطلقت حتى اليوم 95 صاروخا بالستيا على السعودية إلى جانب أكثر من 66 الف مقذوف على المدن في الحدود الجنوبية للمملكة.

وأشار المالكي في حديثه عن الوضع الإنساني إلى أن هناك 18 سفينة تجارية موجودة في الموانئ اليمنية حاليا وأنه تم إدخال 180 ألف ليتر من الديزل لاستمرار عمل الستشفيات اليمنية .. مؤكداً إستمرار دخول المساعدات إلى اليمن عبر كافة المنافذ البرية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3802
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©