الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / صفقة سعودية لمحمد بن سلمان ترفع قيمة الأسهم الاوروبية
صفقة سعودية لمحمد بن سلمان ترفع قيمة الأسهم الاوروبية
السبت, 10 مارس, 2018 06:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صفقة سعودية لمحمد بن سلمان ترفع قيمة الأسهم الاوروبية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
ارتفعت الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات، امس الجمعة 9 مارس / آذار، مدعومة بتقرير الوظائف الأمريكي وصفقة مقاتلات حربية للسعودية.

وأغلق مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي مرتفعا بنسبة 0.4 في المئة، وكانت أسهم الشركات التي تتأثر بأسعار الفائدة بين أكبر الرابحين، في حين تصدرت شركات الموارد الأساسية قائمة الأسهم الأفضل أداء.

وارتفع سهم "إيرباص" بنسبة 1.3 في المئة و"بي إيه إي سيستمز" بنسبة 2.2 في المئة بعد الإعلان عن صفقة كبرى بين بريطانيا والسعودية لشراء 48 مقاتلة تايفون التي تصنعها الشركة، في حين ارتفعت أسهم شركات النفط مع صعود أسعار الخام في ظل بوادر انفراج الأزمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وهبط سهم شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" بنسبة 5.7 بالمئة مسجلا أكبر خسارة ليوم واحد في أربعة أسابيع، وتراجع المؤشر "داكس الألماني" بنسبة 0.1 في المئة بعد أن انكمش الناتج الصناعي للبلاد على غير المتوقع للشهر الثاني على التوالي، لكن مؤشر "فايننشال تايمز" البريطاني أغلق مرتفعا بنسبة 0.3 في المئة محققا أعلى مستوى له في أسبوع.

وأعلنت مجموعة الصناعات الجوية والدفاعية البريطانية "بي إيه إي سيستمز" امس الجمعة، أن السعودية طلبت من بريطانيا 48 طائرة مقاتلة من طراز "يوروفايتر تايفون".

ووقعت بريطانيا والسعودية اتفاقا بشأن المقاتلات خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا، بحسب وكالة "فرانس برس".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8938
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©