الاربعاء ، ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٥٥ صباحاً
مقتل موظف لبناني بـ «الصليب الأحمر» في هجوم مسلّح غرب تعز

مقتل موظف لبناني بـ «الصليب الأحمر» في هجوم مسلّح غرب تعز

لنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، مقتل أحد موظفيها؛ جراء تعرّضه لإطلاق نار، غربي محافظة تعز اليمنية.

وقال عدنان حزام، المتحدث باسم الصليب الأحمر في اليمن: “قُتل أحد زملائنا العاملين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في محافظة تعز”.

وأضاف: “ما زلنا نعمل حالياً على جمع المعلومات حول ظروف مقتله وأسباب الحادثة”. ولم يتطرّق “حزام” لهوية القتيل، أو أي تفاصيل إضافية حول ذلك.

وفي غضون ذلك، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني حكومي، السبت، أن هجوماً مسلّحاً استهدف فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر في منطقة الضباب غربي محافظة تعز، ما أدّى إلى مقتل أحد عناصره.

وذكر المصدر أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة الفريق الطبي في حي ميلات، ما أدّى إلى مقتل حنا لحّود (لبناني الجنسية) على الفور، في حين لاذ المسلّحون بالفرار عقب الهجوم.

وتسيطر القوات الحكومية على معظم مدينة تعز، ومن ضمن ذلك منطقة الضباب وحي ميلات، في الوقت الذي يفرض مسلّحو مليشيا “الحوثي” السيطرة على المدينة من منافذها الرئيسية.

واتسعت خلال الأشهر الأخيرة ظاهرة الاغتيالات في المناطق اليمنية التي تسيطر عليها قوات إماراتية ضمن التحالف بقيادة السعودية، بشكل لافت، وأصبحت خارجة عن سيطرة السلطات الأمنية، الأمر الذي يعتبره مراقبون إنذاراً بإقبال هذه المناطق على دوّامة حرب أخرى تبدو أكثر خطورة؛ بسبب تعدّد القوات التي تحمل السلاح واختلاف توجّهاتها وتمويلها.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلّحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

الخبر التالي : الحوثيون اطلقوا 18 صاروخا باليستيا باتجاه المملكة السعودية خلال 25 يوما

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 706.00 702.00
ريال سعودي 185.00 184.00
كورونا واستغلال الازمات