الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / وزارة «الحج» السعودية تمنع زيارة «حليمة السعدية» ومساجد الطائف التاريخية
وزارة «الحج» السعودية تمنع زيارة «حليمة السعدية» ومساجد الطائف التاريخية
الأحد, 22 أبريل, 2018 03:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السلطات السعودية حذرت الشركات من العقوبات في حال المخالفة ونقل المعتمرين للمنطقة- جيتي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
السلطات السعودية حذرت الشركات من العقوبات في حال المخالفة ونقل المعتمرين للمنطقة- جيتي

*يمن برس - وكالات
منعت وزارة الحج والعمرة السعودية، الشركات والمؤسسات المرخص لها تقديم خدمات إلى المعتمرين، من تنظيم زيارات إلى بعض الأماكن كموقع حليمية السعدية ومساجد الطائف التاريخية.

وأوضح الوكيل المساعد لوزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة، «عبدالعزيز بن أسعد دمنهوري»، أن الوزارة أصدرت تعميما تؤكد فيه ملاحظتها قيام بعض المؤسسات والشركات بنقل المعتمرين لمواقع لم يثبت صحة ارتباطها بالسيرة النبوية العطرة ولا بأحداث تاريخية ثابتة، وفقا لـ «سبق».

وبين أن «من هذه الأماكن الموقع المزعوم بأنه موقع حليمة السعدية مرضعة الرسول، أو مواقع تاريخية غير مصرح بزيارتها أو أنها في طور التأهيل أو التطوير مع الجهات المعنية ومنها المساجد التاريخية في الطائف كمسجد الكوع والقنطرة».

وأشار إلى أن يحدث في تلك المواقع من ممارسات ومخالفات شرعية من قبل الزوار والمعتمرين والوافدين يعد تجاوزاً للأنظمة وينافي الحقائق التاريخية المرتبطة بتلك المواقع.

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الحج والعمرة السعودية، مؤسسات وشركات العمرة والشركات السياحية بعدم تخصيص أوقات لزيارة جبل النور؛ لما فيه من ارتكاب البعض مخالفات شرعية، ولما يشكله الجبل من خطورة على سلامة المعتمرين والزوار.

والجمعة، وجّه أمير منطقة المدينة المنورة «فيصل بن سلمان»، الجهات المختصة بالتواجد على مدار الساعة في المواقع التي يرتادها الزوار داخل المدينة المنورة كمسجد قباء، والشهداء، ومسجد القبلتين، ومسجد الفتح، مشددا على ضرورة توعية الزوار وإرشادهم بالحكمة والموعظة الحسنة، والتنسيق مع المختصين في الجهات الأخرى.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3156
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©