الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / فتوى سعودية: من يسبون الحُكام «خوارج» أبلغوا عنهم الشرطة !
فتوى سعودية: من يسبون الحُكام «خوارج» أبلغوا عنهم الشرطة !
الجمعة, 27 أبريل, 2018 12:21:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فتوى سعودية: من يسبون الحُكام «خوارج» أبلغوا عنهم الشرطة !
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أفتى عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، بجواز إبلاغ السلطات عمَّن يسبون الحكام والعلماء في المجالس إذا لم يمتثلوا للإنكار عليهم، واصفاً إياهم بأنهم من «الخوارج».

جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "سبق" الأربعاء، في رده عن سؤال حول الواجب الشرعي على المسلم نحو من يسب الحكام والعلماء في المجالس.

وتفصيلاً رد الفوزان على سؤال: "هناك بعض الناس يكثر من سب الحكام والعلماء في المجالس، وخاصة في هذه الأيام، ما الواجب على المسلم في هذا الأمر؟"، بقوله: "أن ينكر عليه. وإذا لم يمتثل يبلغ عنه السلطة لأن هذا من الخوارج".

وتأتي فتوى الفوزان هذه عقب زيارة قام بها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، له للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لإصابة طفيفة، برفقة الشيخ صالح آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وقال محمد بن سلمان للشيخ الفوزان: "الحمد لله على سلامتك يا شيخ، انتهينا من جلسة مجلس الوزراء، وأخذت الشيخ صالح آل الشيخ لزيارتك قبل أن نروح إلى جدة".

فطلب الشيخ الفوزان من ولي العهد الدخول لمجلسه، إلا أن بن سلمان رفض الدخول قبل الشيخ الفوزان، قائلًا له: "أنت والد لي يا شيخ". 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2792
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©