الأحد ، ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٥٥ صباحاً
إتفاق لوقف إطلاق النار وتسليم المقرات الحكومية المحتلة في مدينة تعز (وثيقة)

إتفاق لوقف إطلاق النار وتسليم المقرات الحكومية المحتلة في مدينة تعز (وثيقة)

عت لجنة مكلفة من قبل محافظ محافظة تعز أمين محمود، مساء أمس الجمعة 27 أبريل 2017، اتفاقا لوقف إطلاق النار من جميع المواقع وتشكيل لجنة لمراقبة الوضع وقف إطلاق النار.
 
وبحسب وثيقة الاتفاق التي حصل عليها "يمن برس" تقضي بتنفيذ توجيهات محافظ محافظة تعز بتشكيل قوة مشتركة بموجب التكليف الصادر لوكيل محافظة تعز لشئون الدفاع والأمن عبدالكريم الصبري لضبط العناصر المطلوبة امنياً، بالإضافة التسليم كافة المقرات الحكومية لقوات الأمن الخاصة وقوات الشرطة العسكرية في المربع الشرقي وما يتبع الجيش في الجبهة الشرقية.
 
وشملت وثيقة الاتفاق بانسحاب كتائب أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع واللواء 22 ميكا وكافة الوحدات العسكرية إلى مواقعها في الجبهات وتسليم اي افراد تم احتجازهم نتيجة المواجهات خلال الأيام الماضية.
 
وبحسب الوثيقة فإنه يتم الشروع بعملية الاستلام والتسليم من قبل اللجنة المشكلة من محافظ محافظة تعز بحضور رسمي وإعلامي صباح يوم غداً لتسليم جميع المنشآت الحكومية والأهلية في المربع الشرقي في إطار خطة السلطة المحلية لبسط نفوذها على كافة المباني والمنشآت الحكومية في المدينة.
 
والاثنين الماضي أطلقت السلطة المحلية بالمحافظة حملة أمنية لاستعادة المؤسسات الحكومية بمنطقة العرضي شرقي المدينة على إثرها اندلعت اشتباكات مسلحة بين الويه الجيش الوطني ووحدات أمنية من جهة و كتائب أبو العباس وعناصر خارجة عن القانون من جهة أخرى.
 
وجاءت الحملة الأمنية بعد أن تزايدت عمليات الاغتيالات فضلاً عن الاختلالات الأمنية ، وتتهم السلطة المحلية بالمحافظة الجماعات الخارجة القانون بالوقوف خلف تلك العمليات.
 

الخبر التالي : الإمارات تزوج عشرات المتزوجين في زواج جماعي بعدن !

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 707.00 704.00
ريال سعودي 186.00 185.00
كورونا واستغلال الازمات