الاربعاء ، ٢٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٢٦ صباحاً
‏محمد علي الحوثي يعلن دعمه للصومال ويحذّر دولة الإمارات

الحوثي يكشف عن خسارتهم لأكثر من 40 ألف مقاتل والبخيتي يتحدث عن انشقاقات تظهر للعلن

ئيس مايسمى اللجنة الثورية العليا ، محمد علي الحوثي ، إن جماعته خسرت أكثر من 40 ألف مقاتل في حربها ضد التحالف العربي والمقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني.

جاء ذالك في سلسلة تغريدات للكاتب والسياسي علي البخيتي، عن خسارة الحوثيين أكثر من 40 ألف قتيلا منذ بداية الحرب، مؤكدا أن هناك عجز كبير لديهم في استقطاب المزيد من المقاتلين.

وأشار في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، أن الحوثيين باتوا عاجزين عن استقطاب المزيد خصوصا بعد إقدامهم على قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مؤكدا أن ذلك كشف ظهرهم وتداعت جبهاتهم وأصبحوا معزولين حتى داخل المجتمع، لأن الجميع أصبح ينظر لهم كقتله.

وأضاف البخيتي، أن الحوثيين يدفعون بمقاتليهم للانتحار في الجبهات، مشيرا إلى أنهم لا يهمهم أعداد القتلى، وأن المهم هو بقاء سلطتهم بأي ثمن.

وأشار إلى أنه بالرغم من ذلك: “تتساقط المواقع من أيديهم؛ نتيجة للضغط العسكري وبسبب انسحاب كثير من المقاتلين من جبهاتهم والتحاقهم بمعسكر طارق أو بعودتهم لمنازلهم بعد اكتشافهم أنهم يدافعون عن خرافة الولاية”.

وقال البخيتي: “سفينة الحوثيين تغرق؛ سقطت صورتهم وضعفت هيبتهم؛ وانفضحت كل شعاراتهم؛ وظهر مشروع ولاية فقيه مران لكل من كان عنده شك؛ بعد أن جهر عبدالملك الحوثي بالدعوة لمبايعته كقرين القرآن باعتباره وريثاً لشقيقه”، مؤكد أن هناك شقوق داخل صفوفهم ستظهر للعلن وهناك حالة سخط شعبي هائلة ستنفجر خلال أشهر.

الخبر التالي : بالصور.. حيل الحوثيين من أجل الحفاظ على مواقعهم في جبهة «قانية» بالبيضاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات