الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / لواء عسكري في الجيش اليمني يدعو «هادي» لطرد الإمارات من التحالف
لواء عسكري في الجيش اليمني يدعو «هادي» لطرد الإمارات من التحالف
الثلاثاء, 08 مايو, 2018 12:52:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محسن خصروف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
محسن خصروف

*يمن برس - مأرب
دعا الخبير العسكري محسن خصروف الرئيس اليمني ، عبد ربه منصور هادي، الى إعفاء الإمارات من مهامها كجزء من التحالف العربي في اليمن.

وأكد خصروف والذي يشغل مديراً للتوجيه المعنوي في الجيش اليمني, بأن ممارسات الإمارات في اليمن كدولة احتلال وأنه من المهم ضرورة إزالة هذه التوترات بين الحكومة الشرعية، ودولة الامارات، بخصوص تصعيد الأخيرة، بعد تواجدها العسكري في جزيرة سقطرى، والذي تزامن مع وصول الحكومة الشرعية اليها، مؤكدا أن دول التحالف مهمتها محددة، باستعادة الشرعية وإنهاء الإنقلاب، وعودة الحالة الطبيعية.

واستغرب اللواء خصروف، في مقابلة له مع قناة بي بي سي، العربية، اليوم الاثنين، تواجد القوات العسكرية الاماراتية في جزيرة سقطرى، خصوصا انها جزيرة أمنه وليس لها مبرر إطلاقا لهذا التواجد، خصوصا وانه ليس فيها حرب أو إنقلابيين.

وأوضح أن جزيرة سقطرى، جزيرة يمنية تاريخية، لا يزال أبناؤها الى اليوم يتحدثون بلغتهم الحميرية، بكامل بنائها اللغوي، مؤكدا أن موقف الحكومة من هذا الأمر واضح.

متسائلا عن مبررات تواجد هذه القوة الاماراتية والتي وصلت بالتزامن مع وصول دولة رئيس الوزراء، مستغربا من يقول أن جزيرة سقطرى جزء من دولة الامارات، مؤكدا أن هذا يسيء لتاريخ الامارات، ودورها الكبير في اليمن. حد تعبيره.

وأشار خصروف الى أن تواجد القوات الاماراتية في جزيرة سقطرى أثار حفيظة اليمنيين، متسائلا: هل تحولت الامارات الى دولة إحتلال؟ وأشار الى أن مشاركة القوات الاماراتية في تحرير عدن، ليس مبررا أن تحولها الى دولة محتلة، يكون لها سجونها الخاصة، والمعتقلات، واعتقال الناشطين، وعمل تصرفات استفزازية تحد من تحركات رئيس الوزراء.

وقال: هذا الكلام لم يعد يستسيغوه اليمنيون، مؤكدا أن هذا الكلام أصبح لدى اليمنيين مرفوض جملة وتفصيلا، داعيا الأشقاء في دولة الامارات الى إعادة النظر في موقفهم هذا.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6882
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©