الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قوات الجيش والمقاومة تسيطر على ميناء حبل في حجة وتأسر 11 حوثياً
قوات الجيش والمقاومة تسيطر على ميناء حبل في حجة وتأسر 11 حوثياً
السبت, 30 يونيو, 2018 08:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قوات الجيش والمقاومة تسيطر على ميناء حبل في حجة وتأسر 11 حوثياً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الحديدة
سيطرت القوات الحكومية يوم الجمعة، 29 يونيو 2018 ، على ميناء حبل على ساحل البحر الأحمر، غربي مديرية عبس شمال محافظة حجة (شمال غربي اليمن)، عقب عملية عسكرية ضد الحوثيين.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للقوات الحكومية، إن قوات المنطقة أطلقت عملية عسكرية واسعة برية وبحرية، للسيطرة على الميناء.

وأوضح بأن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شاركت في العملية العسكرية، وشنت عدة غارات على مواقع الحوثيين، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى (دون أن يورد حصيلة).

ووفق البيان فإن القوات الحكومية سيطرت على مواقع جديدة في وادي حيران التابع لمديرية حيران في حجة.

ونقل عن رئيس أركان حرب المنطقة الخامسة العميد عمر جوهر، قوله «إن العملية العسكرية انطلقت في محورين، الأول كان على الشريط الساحلي وشاركت فيه قوات التشكيل البحري، وسيطرت على ميناء حبل».

وأضاف «أما المحور الثاني كان في وادي حيران حيث توغلت قوات الجيش بالوادي وتم السيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية».

وقال إن القوات الحكومية أسرت 11 حوثياً، منهم أربعة جرحى، وبين الجرحى الأسرى قيادي ميداني يدعى أبو الليث الشعثمي، ونجل القيادي الحوثي بمحافظة حجة علان فضايل.

ووفق البيان فإن قوات المنطقة العسكرية «استعادت زورقين عسكريين كانت تستخدمهما مليشيا الحوثي، أحدهما يحمل رشاش عيار 12/7، بالإضافة إلى كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة».

وخلال الأسابيع الماضية توقفت الحرب في محافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد أن سيطرت القوات الحكومية على أجزاء من مدينة ميدي، بينما تحولت المنطقة إلى جبهة استنزاف للطرفين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
29097
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©