الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / عدد من دول العالم تعلن من جنيف عن تعهدات بتقديم أكثر من ملياري دولار لليمن
عدد من دول العالم تعلن من جنيف عن تعهدات بتقديم أكثر من ملياري دولار لليمن
السبت, 28 يوليو, 2018 09:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عدد من دول العالم تعلن من جنيف عن تعهدات بتقديم أكثر من ملياري دولار لليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
تعهد عدد من دول العالم بتقديم أكثر من ملياري دولار، لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وذلك من أصل ثلاثة مليارات دولار تضمنها النداء الإنساني لمنظمة الأمم المتحدة لتمويل هذه الخطة للعام الجاري.

أعلن ذلك الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، في جنيف خلال مؤتمر جمع التبرعات لليمن لتمويل الخطة الأممية للاستجابة الإنسانية هناك.

وقال «إن عدة دول تعهدت بتقديم أكثر من ملياري دولار لتمويل الخطة، وإن دولا أخرى ستقدم المزيد من المساهمات من الآن وحتى نهاية العام، واعتبر الأمين العام حجم التعهدات التي قدمت في المؤتمر الذي عقد بجنيف اليوم، نجاحا كبيرا للتضامن الدولي مع اليمن».

وكانت كلاً من السعودية والإمارات أعلنت دعم اليمن بمبلغ مليار دولار، سلمت للأمم المتحدة، لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لدعم اليمن لعام 2018.

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، إن بلاده تبرعت بمبلغ 500 مليون دولار، في الوقت الذي أعلنت فيه وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم بنت إبراهيم الهاشمي، دعم الإمارات لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2018 بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

وجاء الاعلان خلال المؤتمر رفيع المستوى لإعلان التعهدات الموجهة للأزمة الإنسانية في اليمن، المنعقد بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

والسعودية والإمارات تقودان التحالف العربي في اليمن لدعم الشرعية، بمشاركة عدد من الدول العربية والاسلامية.

كما أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء تعهد بلاده بمنح مبلغ 250 مليون دولار عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ومن خلال المنظمات الدولية المعنية بالشؤون الإنسانية لتوفير الاحتياجات الإنسانية لليمن للعام الجاري.

كما كشف وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني ألستر بيرت في بيان رسمي عن تخصيص حكومة المملكة المتحدة مبلغ 170 مليون جنية إسترليني، إضافة إلى توفير عدد من المواد العينية من طعام وأدوية ومياه نظيفة لملايين اليمنيين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5293
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©