الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / بي بي سي (BBC) تعتذر رسميًا عن خطأ فادح في حق الكويت.. فما هو؟
بي بي سي (BBC) تعتذر رسميًا عن خطأ فادح في حق الكويت.. فما هو؟
الجمعة, 03 أغسطس, 2018 05:28:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بي بي سي (BBC) تعتذر رسميًا عن خطأ فادح في حق الكويت.. فما هو؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
اعتذرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" رسميًا إلى الكويت بشأن المغالطات التي نشرت عن سيادتها.

وفي التفاصيل، قالت «بي بي سي» في بيان نُشر عبر موقعها قبل ساعة من الآن: "ورد في حلقة أمس من برنامج "ترندينغ" مقطع تناول اقتراح سفير العراق في الكويت تغيير تعبير الغزو العراقي للكويت بالغزو الصدامي للكويت، وفي سياق عرض مختلف وجهات النظر، طرحت مقدمة البرنامج سؤالاً على ضيفتها الكويتية حول اعتبار العراق أن الكويت كانت جزءًا من العراق قبل عام 1920، بدل القول إن بعض العراقيين فقط هم من يقول ذلك، وهو ما أثار جدلاً واسعًا وردود فعل حادة".

وأضافت: "يهم بي بي سي أن تؤكد أن سياستها التحريرية تقضي بنقل كل وجهات النظر ووضعها بتصرف المشاهد، وهي لا يمكن أن تكون طرفًا أو أن تتبنى وجهة نظر على حساب أخرى، خصوصًا في المسائل الخلافية، وبمراجعة المقابلة، بدا واضحًا أن السؤال طرح في صيغة خاطئة وغير واضحة أو ملائمة لمعايير الحياد التي تتبعها بي بي سي، فاقتضى الاعتذار".

وتابعت الهيئة: "يهم بي بي سي أيضًا أن تؤكد أنها تتعاطى مع هذه المسائل المتعلقة بسياستها التحريرية القائمة على التوازن والموضوعية والحيادية بجدية كبيرة وتقوم بكل ما يلزم للتأكد من أن هذه المعايير متبعة في منصاتها كافة".

وكانت وزارة الإعلام الكويتية، قد أعلنت اليوم (الخميس)، رفضها التام للمغالطات التاريخية والادعاءات الزائفة والمغلوطة التي بثتها فضائية بي بي سي العربية، بشأن سيادة الكويت.

وأعربت الوزارة في بيان صحفي عن بالغ أسفها واستنكارها لما ورد على لسان مقدمة برنامج (ترندينج) رانيا عطار، بشأن سيادة الكويت التاريخية، مؤكدة أنها ابتعدت عن كل قواعد المهنية، وعمدت إلى تزييف الحقائق وتشويه التاريخ.

وشددت على أن مثل هذه الادعاءات الزائفة والأخطاء الفادحة غير مقبولة نهائيًا، خصوصًا من مؤسسة إعلامية دولية يفترض أن تلتزم بالمعايير المهنية وإيضاح الحقائق بدلاً من تشويهها، حسب قولها.

وعبّرت الوزارة عن اندهاشها من هذا الموقف المتمثل في تزييف الحقائق تزامنًا مع الذكرى الـ 28 لجريمة الغزو العراقي للكويت.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2052
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©