الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هي الثانية خلال 24 ساعة.. مقتل وإصابة 15 من منتسبي الجيش اليمني بغارة لمقاتلات التحالف
هي الثانية خلال 24 ساعة.. مقتل وإصابة 15 من منتسبي الجيش اليمني بغارة لمقاتلات التحالف
الإثنين, 20 أغسطس, 2018 02:16:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هي الثانية خلال 24 ساعة.. مقتل وإصابة 15 من منتسبي الجيش اليمني بغارة لمقاتلات التحالف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - مأرب
أدت غارة شنتها مقاتلة تابعة للتحالف العربي إلى مقتل وإصابة حوالي 15 من مقاتلي الجيش التابع للحكومة الشرعية في جبهة حيران بمحافظة لحج شمال غرب اليمن مساء الأحد.

وأفاد مصدر عسكري المصدر أونلاين أن غارة شنتها مقاتلة تابعة للتحالف في الساعة الخامسة مساء الأحد على موقع «الموازع» التابع للقوات الحكومية جنوب شرق مركز مديرية حيران التي تمكن الجيش من السيطرة عليها أمس الأول الجمعة.

وحسب المصدر فقد نجم عن الغارة مقتل 13 جندياً وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.وجاءت هذه الغارة بالتزامن مع مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة إثر هجوم عنيف شنته مليشيات المتمردين الحوثيين في محاولة لاستعادة مركز مديرية حيران، وقال المصدر العسكري للمصدر أونلاين إن الهجوم المكثف شنه الحوثيون من جهات شرق وجنو وجنوب شرق مركز مديرية حيران إلا أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم باستثناء نقطة واحدة سيطر عليها المتمردون الحوثيون على بعد حوالي أربعة كيلومتر جنوب المدينة حيث انسحبت منها القوات الحكومية أمام كثافة النيران وتمركزت على بعد حوالي  كيلومتر واحد من النقطة السابقة.

وتعتبر هذه الغارة، التي وصف التحالف غارات سابقة مشابهة أودت بحياة مقاتلين في صفوف الجيش التابع للحكومة الشرعية بالخاطئة، تعتبر هي الثانية خلال أقل من 24 ساعة بعد الغارة التي أودت بحياة عشرة من منتسبي القوات الحكومية في الجوف (شمال شرق اليمن) بينهم خمسة ضباط برتب رفيعة.

إلا أنه لم يصدر عن التحالف أي تعليق رسمي على الغارتين الأخيرتين اللتين تسببتا بحالة من الإرباك والحيرة في صفوف القوات الحكومية، حسب مصدر عسكري تحدث للمصدر أونلاين.

ويشن الحوثيون في الأثناء قصفاً مكثفاً بقذائف مدفعية الهاون على مركز مديرية حيران وهو سوق حيوي يشكل ملتقى لسكان المديريات المجاورة بمحافظة حجة، ما ألحق أضراراً بالمحلات التجارية وممتلكات المواطنين، بينما واصلت القوات الحكومية خلال اليومين الماضيين جهودها لتأمين محيط المدينة إلا أنها لا تزال على بعد كيلومترات قليلة تمكن المتمردين الحوثيين من إمطارها بالهاون الذي يصل إلى مدى بين 7 - 11 كيلومتر.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4690
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©