الجمعة ، ٢١ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ١١:٣٥ صباحاً
بوابة جامعة صنعاء ملصق عليه القيادي الحوثي الصماد الذي قتل بغارة

الحوثيون يعتدون على طالبة في «جامعة صنعاء» بسبب حديثها مع زميلها

تعرّضت طالبة بجامعة "صنعاء" للتوبيخ والاهانة في كلية الإعلام من قبل عناصر الملتقى الطلابي التابع لميلشيات الحوثي بسب تحدثها مع زميلها في ساحة الكلية.
 
وذكرت مصادر طلابية لـ "يمن شباب نت" أن الطالبة تعرضت للإهانة بشكل مستفز أمام مجموعة كبيرة، من الطلاب والطالبات في الكلية، من قبل الحوثيون الذين يشنون حملة في الجامعة لمنع ما أسموه اختلاط الطلاب بالطالبات.
 
واضافت المصادر "أن الطالبة تلقت الإهانة والتشهير والسب والقذف من قبل الحوثيين وارتفعت أصواتهم عليها".
 
واثار الاعتداء على الطالبة غضب الطلاب في الكلية الذين بدورهم دعوا إلى تنظيم وقفة احتجاجية في رئاسة الجامعة للمطالبة بإيقاف الاعتداء التي يقوم بها الملتقى الطلابي التابع للحوثيين والممارسات التي يفرضوها والتي تحد من حرية الطلاب وتنتهك حقوقهم
 
يشار أن حالات الاعتداء على الطلاب والطالبات في جامعة صنعاء تأخذ طابعاً خطيراً، في ظل سيطرة تامة للمليشيات، ولم تبادر إدارة الجامعة الى أي تدابير لمنع المعتدين ومعاقبتهم وحماية الطلاب والطالبات من الحالة الميلشوية التي تستخدم ضدهم من قبل التجمعات الطلابية الحوثية والتي تعمل تحت مسمى (الملتقى الطلابي).
 
ومنذ بدء العالم الدراسي عملت ميلشيات الحوثي على تعميم إعلانات في الجامعة تدعو إلى منع الاختلاط بين الطلاب والطالبات ضمن حملة واسعة تمارسها الميلشيات، لمنع الانجرار نحو الثقافة الغربية والغزو الفكري والأخلاقي -بحسب إعلانات الحوثيين- المنتشرة في الجامعة في لوحات كبيرة قبالة البوافي وأماكن تجمع الطلاب.
 

الخبر التالي : وفاة مختطف في سجون الحوثيين بصنعاء بعد تعرضه لضربة قاتلة بالرأس أثناء تعذيبه

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
درهم إماراتي 0.00 0.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي