الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير الداخلية يصدر قرارات بإقالة شلال شايع وقيادات أمنية شاركت في انقلاب عدن
وزير الداخلية يصدر قرارات بإقالة شلال شايع وقيادات أمنية شاركت في انقلاب عدن
الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 12:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير الداخلية يصدر قرارات بإقالة شلال شايع وقيادات أمنية شاركت في انقلاب عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
أصدر وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري قراراً قضى بعزل قيادات أمنية شاركت في الإنقلاب بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وحسب نص القرار الذي صدر مساء الثلاثاء فقد نص على عزل شلال شائع من منصبه كمدير لشرطة عدن وإحالته للتحقيق لدوره المباشر في الإنقلاب الذي تم تنفيذه على مؤسسات الدولة في عدن بقوة السلاح من خلال إعطائه الأوامر لعدد من وحدات شرطة عدن بالمشاركة في هذا الإنقلاب.

ونص القرار على تكليف العميد ناصر الشوحطي بإدارة شرطة عدن.وتضمنت سلسلة القرارات تكليف العميد حسن محمد شكري مديراً لشرطة محافظة لحج وإقالة مديرها السابق الذي شارك بفاعلية في أحداث الإنقلاب المسلح الذي شهدته العاصمة المؤقتة عدن وانتهى بالسيطرة علي كل المعسكرات التابعة للحكومة الشرعية وكل مؤسسات الدولة بما فيه قصر الرئاسة في معاشيق.

وتضمنت القرارات تكليف العميد سليمان الزامكي بقيادة قوات الأمن الخاصة بعدن ولحج وأبين والضالع. بدلاً عن القائد السابق الذي أعلن انضمامه للمجلس الإنتقالي الذي قاد الإنقلاب في عدن.وتضمن القرار تكليف الوزير لنائبه اللواء علي ناصر لخشع بالإشراف المباشر على دور الاستلام والتسليم بين القائد السابق والقائد الجديد.

وتأتي هذه القرارات لإسقاط الصفة الشرعية عن المسوولين الأمنيين السابقين الذين صاروا جزءً من سلطة الأمر الواقع التي تدير عدن اليوم بعد أن أفضت المواجهات إلى إخراج وزير الداخلية أحمد الميسري ومن تبقى من المسؤولين التابعين للحكومة الشرعية من المدينة.

وكانت طائرة تابعة للقوات السعودية نقلت وزير الداخلية مساء السبت الماضي إلى الرياض بعد أن تمكنت قوات المجلس الإنتقالي المدعومة من أبو ظبي من استكمال السيطرة على مدينة عدن.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5185
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©