الخميس ، ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠٦:٣١ مساءً
مليشيات الحزام الأمني في عدن تعتقل ضابط وجنديين تابعين الحماية الرئاسية

مليشيات الحزام الأمني في عدن تعتقل ضابط وجنديين تابعين الحماية الرئاسية

اعتقلت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء أمس السبت، ضابطًا برتبة نقيب وجنديين من اللواء الأول حماية رئاسية، في محافظة عدن، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مقرب من العميد سند الرهوة، قائد اللواء الأول حماية رئاسية، قوله "إن قوات "الحزام الأمني"، التابعة للمجلس الانتقالي، اعتقلت النقيب الخضر جريمان وجنديين آخرين" فضّل عدم ذكر اسميهما؛ في منطقة كريتر حيث يقع قصر معاشيق الرئاسي.

وبحسب المصدر، فإن الضابط والجنديين تم اعتقالهما من قبل قوات الحزام الأمني، بجانب النقطة الأمنية قبالة مستشفى عدن بمدينة كريتر، بعد أن عرضوا بطائقهم العسكرية بناء على طلب أفراد النقطة التابعة للحزام الأمني، الذين علموا من خلال البطائق بانتماء الضابط والجنديين لقوات الحرس الرئاسي، فقاموا باقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وقال المصدر أن المعتقلين الثلاثة كانوا في طريقهم إلى قصر معاشيق لممارسة عملهم ضمن قوات اللواء الأول حماية، عقب انسحاب قوات المجلس الانتقالي منه اليوم، بإشراف لجنة سعودية/ إماراتية.

وقد حمّل قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد "سند الرهوة" اللجنة السعودية مسؤولية اعتقال جنوده وما قد يتعرضون له من أذى، في حين لم تصدر أية تعليقات من قبل قوات الحزام الأمني بشأن أسباب عملية الإعتقال.

وكان المجلس الانتقالي قد نفى في وقت سابق من يوم السبت، خلال تصريحات لنائب المجلس هاني بن بريك، إضافة إلى تصريحات أخرى للناطق الرسمي باسم المجلس، اللذان أكدا عدم انسحاب قوات المجلس من المؤسسات الحكومية في عدن.

وكان المجلس الانتقالي قد سيطر يوم السبت الماضي، على كافة المنشآت الحيوية للدولة في عدن، وأعلن اعتزامه المضي صوب مشروع الدولة الجنوبية.
 

الخبر التالي : إيران تعترف رسمياً بحكومة الحوثي في صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 600.00 598.00
ريال سعودي 158.00 157.00
درهم إماراتي 179.50 177.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي