الخميس ، ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠٤:٤٧ مساءً
الكويت تنفي تصريحات منسوبة لوزير الدفاع حول وجود أزمة مع العراق

الكويت تنفي تصريحات منسوبة لوزير الدفاع حول وجود أزمة مع العراق

نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، السبت، تصريحات منسوبة للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، بشأن وجود أزمة بين بلاده والعراق وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية ”كونا“.

وكانت بعض الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، قد تداولت تغريدات وتصريحات مزعومة نسبتها إلى الشيخ ناصر عن ”وجود أزمة في العلاقات بين الكويت والعراق على خلفية موضوع بناء منصة بحرية في منطقة فشت العيج“.

وقالت رئاسة أركان الجيش الكويتي، في بيان صحفي، إن ”الشيخ ناصر يؤكد عمق العلاقات الودية والمتجذرة بين البلدين الشقيقين، واستمرار تعاونهما في جميع المجالات لاسيما ما يتعلق منها في المجال العسكري وحرص الطرفين على تعزيز?ا“.

وأكدت ”احتفاظها بحقها القانوني ضد مروجي الأخبار والشائعات غير الصحيحة بهدف زرع بذور الفتنة والتفرقة والتشكيك بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين“.

ودعت رئاسة أركان الجيش الكويتي ”مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم الالتفات لمثل ?ذه الأخبار مجهولة المصدر وإلى تحري الدقة في التعامل معها“.

وأثار بناء منصة بحرية كويتية في منطقة ”فشت العيج“ البحرية احتجاج العراق، بينما أكدت الكويت أن بناءها ”حق سيادي“ للبلاد باعتبارها تقع في المياه الإقليمية لها.

و“فيشت العيج“ هي منطقة صغيرة قرب الحدود البحرية بين البلدين؛ حيث تقول الكويت إنها تقع داخل مياهها الإقليمية، لكن العراق يرى أنها موجودة على حدود بحرية لم يتم الاتفاق على عائديتها بعد.

وجاء التوتر، في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين البلدين زخمًا يدفعها قدمًا إلى الأمام، وتوج في الفترة الأخيرة بزيارات متبادلة بين مسؤولين رفيعي المستوى في البلدين

الخبر التالي : سر انسحاب المدرعات والدبابات الإماراتية المفاجئ من معاشيق

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 600.00 598.00
ريال سعودي 158.00 157.00
درهم إماراتي 179.50 177.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي