الصفحة الرئيسية / طب وصحة / أضرار الهواتف النقالة على المرأة تفوق الرجل
أضرار الهواتف النقالة على المرأة تفوق الرجل
الأحد, 08 سبتمبر, 2019 06:41:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أضرار الهواتف النقالة على المرأة تفوق الرجل

*يمن برس -

تشعر النساء بآلام كثيرة عند استخدام الهواتف الذكية خصوصاً في الظهر واليد، لكن هل تعرفي ان يمكن أن تشعرين بآلام العنق؟.. كشفت دراسة حديثة أن النساء أكثر عرضة لألام العنق خلال استخدامهن للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وذكرت الدراسة، أن الأجهزة الإلكترونية تجعل المرأة تحني رأسها إلى أسفل، بحيث يلامس ذقنها تقريبا صدرها، في حين أن رأس الرجل ينحني بشكل أقل لأن عنقه أطول، مما يجعل الضرر أقل، بحسب ما نقل موقع "24" الإماراتي عن صحيفة ديلي ميل البريطانية:

ويمكن أن تساعد النتائج، المأخوذة من صور الأشعة السينية للأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الإلكترونية، في توضيح سبب معاناة النساء من آلام الرقبة والفك أكثر من الرجال.

ووجد الباحثون أن الرجل يميل إلى ثني عنقه، بحيث يلتقي رأسه بعموده الفقري، في حين أن المرأة تنظر إلى أسفل نحو الصدر، وتلوح رأسها بشكل أكثر.

وقالت الدكتورة كلير ترهون، مؤلفة الدراسة من قسم الأنثروبولوجيا بجامعة أركنساس "قد تكون نصيحتنا للناس عموماً هي محاولة تجنب قضاء ساعات في النظر إلى جهاز كمبيوتر لوحي أو هاتف محمول".

وأضافت "لكن النصيحة للمرأة بشكل خاص، هي أن تكون على دراية بخطورة هذه الوضعية، ومحاولة تعديله خلال استخدام الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1294
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©