الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قبائل أبين تتوعد باجتثاث الانتقالي في بيان ناري (نص البيان)
قبائل أبين تتوعد باجتثاث الانتقالي في بيان ناري (نص البيان)
الأحد, 08 سبتمبر, 2019 10:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قبائل أبين تتوعد باجتثاث الانتقالي في بيان ناري (نص البيان)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أعلنت قبائل المنطقة الوسطى في محافظة أبين (جنوبي اليمن) النفير العام، دفاعاً عن الأرض والعرض والكرامة"تحت راية الجمهورية اليمنية والحكومة الشرعية ومساندة الجيش الوطني.

وندد مشائخ القبائل بواقعة قصف الطيران الاماراتي لقوات الجيش الوطني في منطقة العلم والذي راح ضحيته المئات من الأشخاص من بينهم العشرات من أبناء هذه القبائل داعين الأمم المتحدة إلى التحقيق في تلك المجزرة.

وطالبت القبائل، المتمثلة في مديريات لودر والوضيع ومودية، في بيان حصل "يمن برس" على نسخة منه، دولة الإمارات بالاعتذار عن وصفها الجيش الوطني بالإرهابي.

وطالبت قبائل أبين، قبائل الجنوب، مطالبة بتحديد موقفها من كل ما يمارس ضد قيادات وأبناء أبين والمنطقة الوسطى، ومداهمة وحرق منازلهم وسجنهم، من عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي.


 ( نص البيان )

بسم الله الرحمن الرحيم

الاجتماع الموسع لقبائل ومشائخ المنطقة الوسطى تلبية للنكف القبلي لقبائل آل عوذله:

اجتمع صباح يوم السبت الموافق 7/9/2019م قبائل ومشائخ والسلطة المحلية لمديريات المنطقة الوسطى , تفاعلاً مع النكف القبلي لقبائل آل عوذله للوقوف امام الاحداث الأخيرة والتي تمر بها المنطقة والجنوب وكل اليمن عامة واستهل الاجتماع بأية من الذكر الحكيم , ثم رحب الاخوين اللواء / علي محمد القفيش والشيخ الهيثمي عشال عضوي مجلس الشورى و عبدالعزيز حمزة وكيل محافظة ابين ومدراء عموم مديريات لودر والوضيع ومودية بالحاضرين وبعد مناقشات من المشائخ والاعيان خرج الاجتماع بما يلي :-

1- تأييد بيان المملكة العربية السعودية الصادر مؤخراً حول احداث عدن .

2- ادانة ما تعرض له افراد وضباط الجيش الوطني من قصف وحشي من قبل دولة الامارات , ومطالبه التحقيق والتوضيح من التحالف بما حدث .
3- مطالبة التحالف الاعتذار لكل ما نسب من دولة الامارات بوصف أبنائنا الذين في الجيش الوطني بعناصر إرهابية .
4- نطالب قبائل الجنوب الذي ينتمي لها قيادات المجلس الانتقالي وافرادهم من المليشيات الغير شرعية بتحديد موقف في كل ما يسمى ضد قيادات وأبناء ابين المنطقة الوسطى ومن وصفهم بعناصر إرهابية ومداهمة وحرق منازلهم وسجنهم بحسب البطاقة والتحشيد للقتال في ارضنا .
5- تأكيد قبائل المنطقة الوسطى محافظة ابين انها مع الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم لشرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .
6- تعلن قبائل المنطقة الوسطى النفير العام دفاعاً عن ارضنا واعراضنا وكرامتنا تحت راية الجمهورية اليمنية والحكومة الشرعية ومساندة الجيش الوطني 
7- ندعو جميع  المغرر بهم بتحكيم العقل وتجنب الفتنه والعودة الى منازلهم .
8- نطالب الأمم المتحدة ومجلس الامن والمنظمات الدولية التحقيق في المجازر التي راح ضحيتها المئات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واسر القصف الجوي الاماراتي .

هذا والله الموفق 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1080
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©