الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / شيخ سعودي : لا نلزم النساء بالعباءات والمقصود "الستر"
شيخ سعودي : لا نلزم النساء بالعباءات والمقصود "الستر"
الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 11:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شيخ سعودي : لا نلزم النساء بالعباءات والمقصود "الستر"
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -

أعاد نشطاء تداول مقطع فيديو، للشيخ الدكتور عبدالله المطلق عضو هيئة كبارا لعلماء والمستشار في الديوان الملكي، عن ارتداء العباءة والزي الشرعي. 
 
وقال "المطلق" في رده على سؤال ببرنامج "نداء الإسلام" عن لبس عباءة الكتف: "نحن نراهن في مكة والمدينة، ما شاء الله ملتزمات من حفظة القرآن، ومن الداعيات إلى الله، لكن ما عندهن عباءات".

وأضاف: "لهذا أحبتي لا نلزم النساء بالعباءات، فالعباءة عندنا ستر، وهي داخلة في الجلابيب التي قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)".
 
 وتابع: "لكن إذا سترت المرأة نفسها، سواء بعباءة على الرأس، أو عباءة على الكتف كما نرى عند أخواتنا في البادية، فالحمد لله، لإن المقصود الستر". 
 
جاء ذلك بعد حديث برنامج "اتجاهات" عن العباءة، إذ أكد باحث في الموروث الشعبي أن العباءة أصلها من الشام والمرأة في الحجاز لم تكن ترتديها في الستينيات والسبعينيات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
392
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©