الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مصر.. إحالة أوراق 7 متهمين في "خلية حلوان" إلى المفتي
مصر.. إحالة أوراق 7 متهمين في "خلية حلوان" إلى المفتي
السبت, 28 سبتمبر, 2019 03:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصر.. إحالة أوراق 7 متهمين في "خلية حلوان" إلى المفتي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -

قضت محكمة جنايات القاهرة بإحالة أوراق 7 متهمين إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم، في قضية عرفت إعلاميا باسم "خلية حلوان".

وحددت المحكمة جلسة يوم 12 نوفمبر للنطق بالحكم على جميع المتهمين، وعددهم 32.
وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم، منها الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة.

ومن بين الجرائم التي انخرطت بها الخلية، اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد على فهمى رئيس وحدة مرور المنيب والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي من قوة إدارة مرور الجيزة بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى بتاريخ 6 أبريل 2016.
ومنذ عام 2013، تشكلت خلايا إرهابية منبثقة عن تنظيم الإخوان، محاولة إثارة الفوضى في مصر في أعقاب عزل الرئيس الأسبق المنتمي للتنظيم محمد مرسي.
وتكافح قوات الأمن في مصر على مدار السنوات القليلة الماضية، للقضاء على التنظيمات المتطرفة، لا سيما في شبه جزيرة سيناء حيث ينشط تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في وقت سابق ولاءه لتنظيم "داعش"، وأطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
321
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©