السبت ، ٣٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٠ صباحاً
4 ركعات تغفر جميع ذنوبك وتدخلك الجنة - تعرف عليها

4 ركعات تغفر جميع ذنوبك وتدخلك الجنة - تعرف عليها

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، أن صلاة التسابيح صحيحة وثابتة عن العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه سلم.

 

موضحا هيئة هذه الصلاة وهى عبارة عن 4 ركعات، يذكر المصلي في كل ركعة 75 تسبيحة أي 300 في الـ4 ركعات، منوهًا بأنها تغفر وتمحو جميع الذنوب وتكفي صلاتها مرة واحدة في العمر.

مستشهدا بالحديث الذي رواه أبو داود والترمذي وابن ماجة عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للعباس: "يا عماه ألا أعطيك؟ ألا أمنحك؟ ألا أحبوك؟ ألا أفعل بك عشر خصال إذا أنت فعلت ذلك غفر الله لك ذنبك أوله وآخره وقديمه وحديثه وخطأه وعمده، وصغيره وكبيره، وسره وعلانيته، عشر خصال، أن تصلي أربع ركعات تقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وسورة، فإن فرغت من القرآن قلت: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر خمس عشرة مرة، ثم تركع فتقولها وأنت راكع عشرا، ثم ترفع رأسك من الركوع فتقولها عشراً، ثم تهوي ساجداً فتقولها وأنت ساجد عشراً، ثم ترفع رأسك من السجود فتقولها عشراً، ثم تسجد فتقولها عشراً، ثم ترفع رأسك فتقولها عشراً.

 

فذلك خمس وسبعون في كل ركعة، تفعل ذلك في الأربع ركعات، إن استطعت أن تصليها في كل يوم مرة فافعل، فإن لم تفعل ففي كل جمعة مرة، فإن لم تفعل ففي كل شهر مرة، فإن لم تفعل ففي كل سنة مرة، فإن لم تفعل ففي.

الخبر التالي : عاجل .. إنفجارعبوة ناسقة تؤدي بحياة 6 من اسرة واحدة بينهم أطفال في الحديدة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات