الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / منتخب اليمن يواجه غداَ أوزبكستان لمواصلة المفاجئات
منتخب اليمن يواجه غداَ أوزبكستان لمواصلة المفاجئات
الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 09:28:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المنتخب اليمني - صورة ارشيفية
المنتخب اليمني - صورة ارشيفية

*يمن برس -خاص

يخوض منتخب اليمن عصر الغد، المباراة المرتقبة أمام مستضيفه منتخب اوزبكستان على استاد باختاكور المركزي في طشقند، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم (قطر2022) وكأس آسيا (الصين2023).

ويدخل منتخب اليمن المباراة بطموح كبيره بحثاً عن مواصلة المفاجأة في التصفيات، حيث وان الفوز في المباراة قد يهدي المنتخب صدارة المجموعة في حالة تغلب السعودية على سنغافورة.

ويدرك المدرب الوطني سامي نعاش وابنائه صعوبة المباراة نظراً لقوة المنتخب الأوزبكي المعروف على مستوى القارة والذي يبحث عن التعويض بعد سقوطه المفاجئ في الجولة الأولى امام فلسطين.

واقام الجهاز الفني محاضرة نظرية عصر اليوم قبل التوجه الى الملعب، تم خلالها مشاهدة مباراة أوزباكستان وفلسطين للتعرف على أسلوب اللعب والتركيز على نقاط القوة والضعف، وصحب المحاضرة شرح وافي من المدرب سامي النعاش على عدد من النقاط الهامة والواجبات التي يجب أن  يلتزم بها اللاعبين في الجانب الدفاعي او الهجومي سواء كانت الواجبات الفردية او الجماعية.

وخلال المؤتمر الصحفي أكد مدرب منتخب اليمن سامي نعاش ان المباراة هامة لكلا المنتخبين، وأن نقاطها ستمنح المنتخب الفائز جرعة معنوية كبيرة في سباق التصفيات، مشيراً الى أن المنتخب يسعى لتقديم مستوى أفضل مما قدمه في المباراتين الماضيتين امام منتخبي سنغافورة والسعودية.

وعن رده لسؤال أحد الصحفيين بان المنتخب الأوزبكي تراجع ولم يقدم المطلوب منه في مباراة فلسطين، أجاب النعاش قائلاً: منتخب أوزباكستان من أفضل منتخبات القارة ورغم ما يمر به يظل منتخب كبير ورقم صعب، والآن لديه مدرب جديد وهذا يؤكد العمل الجاد بحثاً عن المعالجة والعودة إلى المسار الصحيح في التصفيات عبر بوابة منتخبنا، مع ذلك وضعنا كل الاحتمالات وكيف امكانية تغير أسلوب اللعب مع المدرب الجديد وطريقة لعبنا قد تتغير وفقاً لمجريات المباراة.

من جانبه، تحدث قائد المنتخب سالم عوض باختصار موضحاً لوسائل الإعلام الأوزبكية أن الدوري متوقف في اليمن منذ خمس سنوات وهذا يؤثر على مستوى اللاعب وتطويره، مشيراً الى أن النعاش استطاع ان يوجد توليفة متناغمة تضم عناصر الخبرة ممزوجة بحماس اللاعبين الشباب، مؤكداً أن اللاعبين عازمين على تقديم مباراة قوية والظهور بمستوى مشرف بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية.

تاريخ المواجهات

تقابل منتخبنا مع نظيره الأوزبكي في التصفيات الماضية المؤهلة الى مونديال روسيا، وكان ذلك في عام 2015، وحينها خسر منتخب اليمن المباراتين، حيث خسر المباراة الأولى في أوزباكستان بهدف نظيف، وخسر المباراة الثانية في قطر بهدف مقابل ثلاثة.

وخلال الاجتماع التنسيقي الذي أقيم صباح اليوم تم اعتماد ألوان ملابس المنتخبين، حيث سيلعب منتخب اليمن بالزي الرسمي  (احمر-ابيض-اسود) ويرتدي حارس المنتخب الزي الاسود الكامل، في المقابل يرتدي المنتخب الأوزبكي الزي الابيض الكامل،  ويرتدي حارس المرمى الزي الاخضر، وبالنسبة لطاقم التحكيم فسيرتدي اللون الاصفر، علمان بان الحكم الرئيسي والمساعد الأول من سوريا، والحكم المساعد الثاني من الاردن، فيما الحكم الرابع من الكويت.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
495
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©