الاربعاء ، ٠١ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢١ صباحاً
اجتماع للسلطة المحلية وممثلي الجرحى في تعز

السلطة المحلية بتعز تناقش آلية منح الجرحى وأبناء الشهداء مقاعد ومنح دراسية في الجامعات

قش وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم مع قطاع التعليم والجامعات الخاصة في المحافظة وجامعة تعز  ، آلية استيعاب وقبول الجرحى وابناء الشهداء من الجيش الوطني بجامعة تعز والجامعات المدارس الخاصة في المحافظة من خلال توفير منح ومقاعد دراسية مجانية  .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري ووكيل وزارة التعليم العالى لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور خالد باسليم والقائم بأعمال رئيس جامعة تعز أ.د.رياض العقاب ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ عبدالواسع شداد ورئيس اللجنه الطبية الدكتور محمد الثوابي وممثلي لجنة الجرحى في المحافظة.

وفي اللقاء أكد وكيل أول المحافظة على أهمية منح جميع الجرحى وأبناء الشهداء في الجيش الوطني مقاعد مجانية في جامعة تعز والجامعات الخاصه في المحافظة وبحسب معدلات الثانوية العامة وفق  الإجراءت المتبعة في القبول والتسجيل بالإضافة الى استيعاب الطلاب من ابناء الشهداء في المدارس الاهلية مجانا وذلك بالتنسيق مع اللجنة الطبية والمؤسسات المهتمة برعاية الجرحى واسر الشهداء في المحافظة  .

وشدد الوكيل على أهمية منحهم مقاعد مجانية داخلية وخارجية، نظير ماقدموه في الدفاع عن الوطن ولايمكن التساهل في ذلك مطلقا مشيرا الى أن السلطة المحلية ستعمل على تسهيل وتذليل كافة الصعاب التي تواجه عمل الجامعات الخاصة في المحافظة   .

وأبدى رؤساء الجامعات الخاصة استعدادهم التعاون مع الجرحى وابناء اسر الشهداء في منحهم مقاعد مجانية بنسبة 5 % في كل جامعة واستيعابهم وفق الآلية المتبعة في عملية القبول والتسجيل والترتيب لذلك مع المؤسسات ذات الاختصاص .

كنا أوضح مدير عام مكتب التربية في المحافظة الأستاذ عبدالواسع شداد إلزام المدارس الخاصة باستيعاب أبناء الشهداء للدراسة فيها مجانا وتوزيعهم بالمدارس القريبة من سكنهم وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الخاصة برعاية الجرحى وأسر الشهداء  .

حضر اللقاء الأستاذ مصطفى الشعبي مدير عام الشؤون القانونية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثلي المؤسسات المهتمة برعاية الجرحى وأسر الشهداء في المحافظة  .

الخبر التالي : في جريمة بشعة ..مسلح يقتل مواطن معاق من المسافة صفر في تعز !

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 670.00 666.00
ريال سعودي 176.00 175.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي