الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مظاهرات "تحت المطر" للجالية اللبنانية في باريس (فرنساء)
مظاهرات "تحت المطر" للجالية اللبنانية في باريس (فرنساء)
الأحد, 20 أكتوبر, 2019 03:14:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مظاهرات "تحت المطر" للجالية اللبنانية في باريس (فرنساء)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -العربية
نظمت الجالية اللبنانية في فرنسا، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية في العاصمة باريس، تضامنا مع كافة المناطق اللبنانية للمطالبة بإسقاط النظام وتشكيل حكومة جديدة.

ونقل مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" لقطات حية من التظاهرات التي تؤكد رفض اللبنانيين فرض الضرائب الجديدة على المواطنين وتؤيد آلاف اللبنانيين المحتشدين في العاصمة بيروت وعدد من الميادين في لبنان.

وتجمّع لبنانيو العاصمة الفرنسية باريس تحت المطر، داعمين التظاهرات التي ملأت الشوارع اللبنانية والثورة التي تقام ضد السلطة السياسية.
فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، الأحد، بتوافد أعداد من المتظاهرين إلى ساحة رياض الصلح في بيروت. وأفادت مراسلة "العربية" و"الحدث" بأن الأعداد في ساحة رياض الصلح في بيروت اليوم أكثر من الأيام الماضية، مشيرة إلى وجود تظاهرات بكل مناطق لبنان واعتصامات في بعض البلدات.

وكان المتظاهرون في لبنان جددوا دعواتهم إلى مواصلة الاحتجاجات والاعتصام، الأحد، وسط العاصمة بيروت وبقية المدن حتى تحقيق مطالبهم. وقد تم نصب بعض الخيام في ساحة رياض الصلح، حيث أكد المعتصمون مواصلة التظاهر لليوم الرابع على التوالي، والمبيت في الشوارع.

يأتي ذلك فيما احتفل المتظاهرون في جل الديب، بحسب ما نقلته "الوكالة الوطنية للإعلام"، بعدما أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع استقالة وزرائه. وأكدوا البقاء في ساحة جل الديب والاستمرار في التظاهر حتى تحقيق مطالبهم، داعين أهالي المتن للانضمام إليهم اليوم.





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1087
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©