الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / للمقيمين اليمنيين.. العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار
للمقيمين اليمنيين.. العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار
الأحد, 20 أكتوبر, 2019 10:24:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
للمقيمين اليمنيين.. العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

*يمن برس - متابعات
أعلنت وزارة العمل السعودية، بدء تنفيذ الضوابط الجديدة لحماية العامل من التعديات السلوكية في بيئة العمل اليوم الأحد، وذلك لصيانة خصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية دخلت حيّز التنفيذ.

وقال خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، إن القرار الذي اعتمده وزير العمل في هذا الشأن، سيساهم في تحسين بيئة العمل وتطويرها، وبالتالي جذب العمالة للقطاع الخاص.

وأوضح في تصريحات له اليوم، أن تحسين بيئة العمل يقوم علي أسس نبيلة مثل الاحترام وعدم التدخل في خصوصية الآخرين، وحفظ الحقوق والكرامة والحرية الشخصية، والابتعاد عن الممارسات غير المقبولة مثل الإساءة والتحرش والمضايقات، وغيرها من الممارسات التي تؤثر علي الانتاجية.

وتلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تقريرا مفصلا بهذه الضوابط من مكتبي التمثيل العمالي التابعيين للوزارة بالقنصلية المصية بجدة والسفارة المصرية بالعاصمة الرياض، مشيرا إلى أن إقرار هذه الضوابط سيحفظ حقوق جميع العاملين والعاملات، ومن كل ما قد يسئ إليه تطبيقا لبعض والتحرش في سوق العمل.

وأوضح التقرير أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودى أكدت أن هذه الضوابط تهدف إلى تحسين بيئة العمل وتطويرها، وجعلها جاذبة للباحثين والباحثات عن عمل، وحفظ حقوق جميع العاملين والعاملات.

ونوَّه بأنه تم الرجوع في إصدار هذه الضوابط إلى نظام العمل واللائحة التنفيذية، لنظام العمل وقرار مجلس الوزراء لمكافحة جريمة التحرش، وبعض الاتفاقيات الدولية والممارسات العالمية بشأن القضاء على العنف والتحرش في عالم العمل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2084
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©