الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / اليابان تعتزم إرسال سفينتين عسكريتين لباب المندب وخليج عمان
اليابان تعتزم إرسال سفينتين عسكريتين لباب المندب وخليج عمان
الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 03:02:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 اليابان تعتزم  إرسال سفينتين عسكريتين لباب المندب وخليج عمان

*يمن برس - وكالات
ذكرت وسائل إعلام يابانية بأن اليابان تعتزم إرسال سفينتين تابعتين لقوة الدفاع الذاتي للمساعدة في حماية المجاري المائية في الشرق الأوسط كجزء من خطة إرسال قيد النظر.
 
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء "يوشيهيد سوجا" وفقا لما نشرته صحيفة "جابان تايمز" إن خليج عمان والجزء الشمالي من بحر العرب والجزء الشرقي من مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن من المواقع المحتملة لإرسال السفينتين والتواجد فيها.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية ياباينة قولها إن سفينة تابعة لقوات الدفاع الذاتى الموجودة حاليا فى خليج عدن قبالة سواحل اليمن للوقاية من القراصنة سيتم إرسالها فى مهمة جديدة، وستنضم إليها سفينة أخرى سيتم إرسالها من اليابان.
 
وأشارت في الخبر الذي نشرته إلى أن وزارة الدفاع لا ترغب في إرسال أكثر من سفينتين إلى الشرق الأوسط وسط تهديد صاروخي كوري شمالي متزايد.
 
وذكرت الصحيفة اليابانية نقلا عن مصادر حكومية أن السفن سيسمح لها باستخدام القوة للدفاع عن السفن التجارية اليابانية التي تتعرض للهجوم.
 
وأرسلت اليابان سفينتين إلى خليج عدن في العام 2009، واستعادت واحدة منها في العام 2016 مع انخفاض حوادث القراصنة.
 
وأعلنت الحكومة اليابانية الجمعة أنها لن تنضم إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة لحراسة الشحنات التي تمر عبر مضيق هرمز وسط توترات تتعلق بإيران.
 
وشكلت الولايات المتحدة ائتلافًا لحماية الممرات البحرية في الشرق الأوسط في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها ناقلتان للنفط، إحداهما تديرها شركة شحن يابانية بالقرب من المضيق في يونيو / حزيران، وأنحت واشنطن باللوم فيه على إيران.
 
وامتنعت اليابان عن اتخاذ قرار بشأن المبادرة الأمريكية جزئياً لأنها لا تريد الإضرار بعلاقاتها التقليدية الودية مع إيران، وفقا لصحيفة "جابان تايمز"، التي أشارت إلى أن إرسال أفراد قوات الدفاع الذاتى إلى الخارج قضية حساسة في اليابان حيث أن التشابك في نزاع أجنبي قد ينتهك دستور البلاد الذي ينبذ الحرب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
736
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©