الاثنين ، ٢٤ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠٣:٢٦ صباحاً
روسيا تكذب أمريكا وتشكك بعملية قتل البغدادي

روسيا تكذب أمريكا وتشكك بعملية قتل البغدادي

 شككت روسيا بالرواية الرسمية الأمريكية حول عملية قتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، في محافظة إدلب السورية، مشيرة إلى أنها لم تمتلك معلومات عن قيام القوات الخاصة الأمريكية بعملية في المنطقة.

وقال وزير الدفاع الروسي، إيغور كوناشينكوف، في بيان أصدره الأحد، إن الجيش الروسي لم يمتلك "معلومات موثوقة" حول قيام القوات الخاصة الأمريكية في إدلب.

وأضاف كوناشينكو قائلا: " الأعداد المتزايدة للدول والجهات التي يُزعم مشاركتها في هذه العملية بشكل مباشر، وكل منها يعطي تفاصيل متناقضة، تثير أسئلة وشكوكا مشروعة حول حدوثها حقا ومستوى نجاحها على وجه الخصوص".

وقال وزير الدفاع الروسي: "أولا، لم نسجل غارات جوية أمريكية أو من قبل ما يسمى بالتحالف الدولي في منطقة خفض التصعيد بإدلب، السبت أو خلال الأيام الماضية".

وتابع كوناشينكو قائلا: "ثانيا، لا علم لنا بالمساعدة المزعومة التي قدمناها لسلاح الجو الأمريكي كي يدخل أجواء منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال هذه العملية".

وشدد وزير الدفاع الروسي على أن القوات الحكومية السورية المدعومة من بلاده هي التي هزمت داعش، وأشار إلى أن مقتل البغدادي لا يحمل أهمية على الساحة السورية أو على مجرى العمليات ضد ما تبقى ممن وصفهم بـ"الإرهابيين" في إدلب.

الخبر التالي : علامات مميزة في الغلاف الجوي تسبق الزلازل بأيام

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي