الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش يصدر البيان رقم 1 حول معارك أبين ويتوعد مسلحي الانتقالي
الجيش يصدر البيان رقم 1 حول معارك أبين ويتوعد مسلحي الانتقالي
الخميس, 31 أكتوبر, 2019 11:21:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش يصدر البيان رقم 1 حول معارك أبين ويتوعد مسلحي الانتقالي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أعلن الجيش الوطني اليوم الخميس، بسط سيطرته الكاملة على مديرية أحور الساحلية بمحافظة أبين (جنوب اليمن) عقب معارك مع قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت قيادة محور أبين - عدن في بيان حصل "يمن برس" على نسخة منه، أن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية صباح اليوم في مديرية أحور بمحافظة أبين تمكنت اثرها من طرد الميليشات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي المتواجدة في المديرية.

وأوضحت أن العملية العسكرية جائت عقب وساطة قبيلة لإقناع مليشيا الانتقالي لتسليم المديرية دون قتال تسليم جميع الاسلحة المتوسطة والثقيلة للدولة لكنها قوبلت بالرفض.

وأكدت أن هذه العملية بناءاً على توجيهات الرئيس هادي لاستعادة جميع المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا الجماعات المسلحة من الحزام الامني وألوية عسكرية تتبع المجلس الانتقالي بعد انقلابهم على شرعية الدولة في عدن وأبين. 

وأشارت إلى أن قوات الجيش حققت تقدماً ميدانياً في عدة مواقع مهمة كانت تتمركز فيها مليشيات الانتقالي في المجمع الحكومي بمركز المديرية وبعض قرى المديرية مؤكدة أن المليشيات لاذت بالفرار من المديرية مخلفة ورائها جميع أسلحتها وأطقمها العسكرية.

ولفتت قيادة محور أبين - عدن إلى أن المعارك مع عناصر المجلس الانتقالي وقوات الحزام الامني في مديرية أحو أسفرت عن استشهاد 3 جنود وإصابة خمسة آخرين من أبطال القوات المسلحة والامن. 

وعبرت عن شكرها للقيادات العسكرية والمشائخ والأعيان في مديرية أحور وعلى رأسهم قائد اللواء 111 مشاة العميد الركن محمد ملهم واركان حرب اللواء علي سالم الحميسي وقائد القوات الخاصة بالمديرية محمد جازع على تنسيقهم العسكري العملياتي للسيطرة على المديرية وعودتها الى شرعية الدولة. 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3670
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©