الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الأمم المتحدة تصدر بيانا هاما بشأن أحداث المخا و"أطباء بلا حدود" تعلن إغلاق المستشفى في المنطقة
الأمم المتحدة تصدر بيانا هاما بشأن أحداث المخا و"أطباء بلا حدود" تعلن إغلاق المستشفى في المنطقة
الخميس, 07 نوفمبر, 2019 11:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش الوطني بعد قصف الحوثيين في المخا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الجيش الوطني بعد قصف الحوثيين في المخا

*يمن برس - متابعة خاصة
أدانت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، ما تعرض له مستشفى تديره منظمة "أطباء بلا حدود" في مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، من أضرار أمس الأربعاء، جراء قصف يتهم الجيش اليمني "الحوثيين"، بتنفيذه.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، السیدة لیز غراندي، في بيان: "المنشآت الطبية محمية بموجب القانون الإنساني الدولي. وسيحرم مئات الآلاف من الأشخاص على طول الساحل الغربي ممن يحتاجون لمساعدات طوارئ، منهم المئات ممن هم بحاجة لتدخلات جراحية لإنقاذ الأرواح كل شهر، من الحصول على المساعدة التي يحتاجونها بسبب هذه الضربات".

ووفقاً للبيان الأممي، "تعرض المستشفى الرئيسي الذي يخدم مئات الآلاف من اليمنيين لأضرار بالغة جراء الضربات وتم تدمير مخزنه الكبير الذي يحوي مستلزمات طبية".ومضيفا أن"الأضرار البالغة أجبرت المستشفى على إغلاق أبوابه

وأوضحت أن "اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم. ويحتاج ما يقرب من 80 بالمائة من إجمالي عدد السكان، أي 24.1 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية. عشرة ملايين شخص هم على بعد خطوة واحدة من المجاعة والموت جوعا و 7 ملايين شخص يعانون من سوء التغذية"

هذا وأعلنت أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، في وقت سابق من اليوم الخميس، تعرض مستشفى تديره في مدينة المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، إلى تدمير جزئي، جراء قصف مبانٍ محيطة به، يتهم الجيشُ اليمني، جماعةَ أنصار الله "الحوثيين"، بتنفيذه مساء الأربعاء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1508
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©